«إرث الأجيال».. قصائد لـ 49 شاعراً بـ 16 لغة
«إرث الأجيال».. قصائد لـ 49 شاعراً بـ 16 لغة

«إرث الأجيال».. قصائد لـ 49 شاعراً بـ 16 لغة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«إرث الأجيال».. قصائد لـ 49 شاعراً بـ 16 لغة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:36 مساءً.
«إرث الأجيال».. قصائد لـ 49 شاعراً بـ 16 لغة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «إرث الأجيال».. قصائد لـ 49 شاعراً بـ 16 لغة - العرب نيوز - «إرث الأجيال».. قصائد لـ 49 شاعراً بـ 16 لغة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «إرث الأجيال».. قصائد لـ 49 شاعراً بـ 16 لغة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - صدرت في نيكاراغوا مختارات شعرية، بعنوان «إرث الأجيال»، تضمنت قصائد لـ49 شاعراً من 38 دولة في 16 لغة، إلى جانب ترجمتها الإسبانية. وصدر من الطبعة الأولى التي جاءت تحت شعار «الشعر يوحّدنا في لغة واحدة» 300 ألف نسخة.

وشارك في المختارات ثلاثة شعراء عرب، هم علي العامري بقصيدة «حديقة»، ونجوان درويش بقصيدة «ولم نكن نتوقف»، وعبدالإله الصالحي بقصيدة «إلى الأبد في ضلال».

وتطوف المختارات العالم من خلال احتفاليات خاصة بإطلاقها وتوزيعها، بعدما تم إطلاقها في عدد من مدن أميركا اللاتينية. ومن المتوقع إطلاقها في الدورة الـ36 لمعرض الشارقة للكتاب.

وتضمنت المختارات الصادرة عن «فلور دي كانيا» لوحات للفنان النيكاراغوي أوغستو سيلفا، من بينها لوحة الغلاف التي تمثل بركان «سان كريستوبال» الأكثر نشاطاً في نيكاراغوا، والذي تحوّل إلى أيقونة.

وقال الشاعر الهندوراسي رولاندو قطان الذي قام بإعداد المختارات الشعرية وتحريرها، إن «المشروع يوجه رسالة إلى العالم، بأنه على الرغم من اللغات الابجدية المتعددة في العالم، إلّا أن الشعر يوحدنا جميعاً في لغة واحدة»، مشيراً إلى أن المختارات تضم شعراء وشاعرات من أجيال مختلفة وأساليب وأشكال شعرية متنوعة.

وأوضح قطان، الذي تتضمن المختارات إحدى قصائده، أن برنامج إطلاق «إرث الأجيال» يشمل خلال العام الجاري، دولاً عدة في أميركا اللاتينية والولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، من بينها نيكاراغو وهندوراس وفيتنام والصين وإسبانيا والإمارات وبوليفيا والمكسيك وبنما، كما سيتم إطلاقها وتوزيعها في دول أخرى العام المقبل. وقال السفير الإسباني لدى هندوراس، الشاعر ميغيل ألبيرو، الذي يشارك بقصيدة في «إرث الأجيال»: «كل مؤلف يريد لكتابه أن يكون مقروءاً، وهذه المختارات تحقق للشعراء المشاركين فيها وصول أصواتهم إلى العالم».

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، «إرث الأجيال».. قصائد لـ 49 شاعراً بـ 16 لغة العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر «إرث الأجيال».. قصائد لـ 49 شاعراً بـ 16 لغة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - «إرث الأجيال».. قصائد لـ 49 شاعراً بـ 16 لغة

المصدر : الإمارات اليوم