لو حضرتك مدير فى الشغل.. اعرف نوعك
لو حضرتك مدير فى الشغل.. اعرف نوعك

لو حضرتك مدير فى الشغل.. اعرف نوعك ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "لو حضرتك مدير فى الشغل.. اعرف نوعك" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:38 مساءً.
لو حضرتك مدير فى الشغل.. اعرف نوعك العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار لو حضرتك مدير فى الشغل.. اعرف نوعك - العرب نيوز - لو حضرتك مدير فى الشغل.. اعرف نوعك .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، لو حضرتك مدير فى الشغل.. اعرف نوعك.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - قالت أسماء عبدالعظيم، أخصائية العلاج النفسى والعلاقات الأسرية، إن المديرين فى المجتمع الشرقى لديهم ثقافة أن المدير يجب أن يكون هو المسيطر، والمرؤوس يخاف من هذا الرمز، سواء الأب أو رب العمل، ويجب أن يمارس القوة ليلتزم الموظف لأنه كسول بطبيعته.

وأضافت أسماء، أن رب العمل يرى أن الموظف لا يتمكن من عمل مهامه بمفرده، لذلك المراقبة والتوجيه المستمر أمر ضرورى، ولا يتمكن أيضا من اتخاذ القرار المناسب لأن خبرته قليلة.

وقدمت أخصائية العلاج النفسى والعلاقات الأسرية 3 نماذج من المديرين المتسلطين وهم:

- شخص تعرض للقهر حتى يصل للمكان الذى فيه فلا يريد أن يعطى زملاءه ذلك بسهولة.

- شخص يعانى من عقدة نقص فيقهر الآخرين حتى يشعر بذاته.

- شخص وصل سريعا من خلال الواسطة، فلا يحترم المجتهد ولكن من لديه الوساطة مثله.

وأشارت أخصائية العلاج النفسى والعلاقات الأسرية، إلى أنه فى المجتمع الغربى ما يثبت أداء الفرد هو اجتهاده، لذلك تختلف النفسية كثيرا من هنا لهناك، مؤكدة أن طرق التعامل الصحيحة مع هذه النماذج، هو محاولة البحث مع المدير عن نقطة التقاء واتفاق.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر لو حضرتك مدير فى الشغل.. اعرف نوعك عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - لو حضرتك مدير فى الشغل.. اعرف نوعك

المصدر : مبتدأ