مكان الصداع يكشف سببه (صور)
مكان الصداع يكشف سببه (صور)

مكان الصداع يكشف سببه (صور) ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "مكان الصداع يكشف سببه (صور)" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 4 فبراير 2018 10:02 صباحاً.
مكان الصداع يكشف سببه (صور) العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار مكان الصداع يكشف سببه (صور) - العرب نيوز - مكان الصداع يكشف سببه (صور) .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مكان الصداع يكشف سببه (صور).

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - نتفق في ألم الصداع، ولكن يختلف السبب من ثم طريقة العلاج المناسبة من شخص إلى آخر. وفي هذا الصدد قدم موقع popculture تقريراً يكشف عن أن مكان الصداع يحدد سببه، وأستحضر 4 أماكن مختلفة في الرأس نشعر فيهم بألم الصداع.

1- صداع في جبهة الرأس

إذا كان الألم يظهر واضحاً في الجبهة ومقدمة الرأس فهذا يعني أنك تعاني من التوتر والإجهاد، وهو أكثر أنواع الصداع انتشاراً بين الناس، وقد يمتد الألم من مقدمة الرأس إلى الرقبة وبقية الدماغ إن لم يتم علاجه سريعاً.

ولأنه ألم ناتج عن التوتر فينصح بالاسترخاء مع تدليك مكان الألم، كما يمكن أخذ حمام بارد أو دافيء حسبما يشعر الشخص بالراحة، كما أن رياضة التأمل واليوجا يعدا علاج فعال لهذا النوم من الصداع.

أماكن الصداع

2- صداع خلف العين

إذا شعرت بالألم يبدأ خلف أحد العينين ثم يعلن في بقية الرأس والرقبة، فأنت تعاني من الصداع النصفي، وهؤلاء الأشخاص يكون لديهم حساسية زائدة تجاه الإضاءة والصوت المرتفع والروائح القوية أيضاً، لذا ينصح بالاسترخاء في حجرة مظلمة أو على الأقل إغماض العينين مع تناول العقار المناسب للصداع النصفي، أما إذا تكرر الأمر بشكل مبالغ فيه فيجب استشارة الطبيب.

أماكن الصداع

3- صداع الوجه

في عدد الأحيان نلاحظ تركز الألم في عطمة الوجنتين وبين الحاجبين مع الأنف، وهنا يكون سبب الصداع حساسية الجيوب الأنفية، وهو نوع من الصداع ليس له أي علاقة بالأنواع السابقة، وستلاحظ أن هذا النوع من الصداع يزداد سوءاً مع الحركة المفاجئة، وعلاجه يستدعي التخلص من الحساسية نفسها وليس تناول المسكنات فقط.

أماكن الصداع

4- صداع لا يمكن تخصيص مكانه

في عدد الأحيان تشعر بالصداع، ولكن يصعب تخصيص كيف بدأ أو أن الألم يتركز في أي مكان من الرأس، وهنا يكون السبب هو إغفال خطوة الترطيب أي أنك بحاجة لتناول المزيد من الماء، وقد يكون السبب هو سطوع درجة حرارة الجسم، ويعد هذا النوع من الصداع هو الأسهل، وينصح هنا بتناول كوب من الماء أولاً ثم التأكد من أن الشخص لا يعاني من سطوع درجة الحرارة، وفي هذه الحالة يستجيب الألم سريعاً إلى المسكنات.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، مكان الصداع يكشف سببه (صور) العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر مكان الصداع يكشف سببه (صور) عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - مكان الصداع يكشف سببه (صور)

المصدر : المصرى اليوم