بعد غضب الأطفال.. «مبتدا» يحل لغز تحبط وعودة قناة «ميكى»
بعد غضب الأطفال.. «مبتدا» يحل لغز تحبط وعودة قناة «ميكى»

بعد غضب الأطفال.. «مبتدا» يحل لغز تحبط وعودة قناة «ميكى» العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "بعد غضب الأطفال.. «مبتدا» يحل لغز تحبط وعودة قناة «ميكى»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 أغسطس 2017 11:25 مساءً.
بعد غضب الأطفال.. «مبتدا» يحل لغز تحبط وعودة قناة «ميكى» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار بعد غضب الأطفال.. «مبتدا» يحل لغز تحبط وعودة قناة «ميكى» - العرب نيوز - بعد غضب الأطفال.. «مبتدا» يحل لغز تحبط وعودة قناة «ميكى» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، بعد غضب الأطفال.. «مبتدا» يحل لغز تحبط وعودة قناة «ميكى».

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - فى الحادية عشرة مساء البارحة، انفجر سيل من التساؤلات على الفيسبوك من قبل الأمهات المصريات، عن سبب تحبط قناة "ميكى" المتخصصة للأطفال، بشكل مفاجئ.

وظهر كم كبير من الأسئلة عن سبب تحبط القناة، على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بها، والتى تراوحت بين تبديل تردد القناة أو حدوث عطل مفاجئ، لا سيما وأن إدارة "ميكى" لم تنوه خلال الأيام الماضية عن أى تغييرات فى التردد.

وظنّ اكثـر جمهور القناة التى تستهدف مـصـر والجزائر والمغرب، بث القناة على ترددات القمر الصناعى المصرى "نايل سات"، وهو ما نفاه مصدر مطلع بوزارة الاستثمار، حيث كشف أن مـصـر ليس لها أى علاقة بقناة "ميكى" ولا ترددها، وأن القناة تبث من القمر الصناعى الفرنسى "نور"، الذى يدور فى مدار قريب من مدار القمر المصرى، لذلك يمكن التقاط بثه بسهولة فى مـصـر وجنوب البحر المتوسط.

وبعد مرور أكثر من 10 ساعات على تحبط بث القناة، وظهور آلاف التعليقات على صفحات القناة عبر "فيس بوك" و"تويتر"، خرجت إدارة القناة ببيان مقتضب: "لزم التنويه أن تردد ميكى الأساسى لم يتغير، وجارى حل المشكلة، لتعود القناة للعمل فى أسرع وقت بأمر الله"، وقد عادت بالفعل.

ولم تصدر أى تصريحات رسمية من الهيئة العامة للاستثمار أو إدارة شركة "نايل سات"، أو من إدارة المنطقة الإعلامية الحرة، وأكدت المصادر التى تواصل معها "مبتدا" أن جميع الجهات السابقة ليس لها أى علاقة رسمية بالقناة.

ومضي شبكة الإنترنت، لا توجد معلومات كافية عن قناة "ميكى" سواء مصادر التمويل أو اسم مالك القناة، ويتيح موقع "ويكيبيديا" معلومات قليلة جدًا، تقول إنها: "قناة فضائية موجهة للأطفال مجانية، وتبث للجمهور العربى فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويستفيد منها جيدًا كل من المغرب والجزائر وشمال موريتانيا، وهى قناة تفوق أفلامها المدبلجة بالعربية، وأطلقت فى 10 أكتوبر 2009 فى مـصـر، وكأى قناة مصرية تخصص جزءا كبيرا من الفيلم المعروض لعرض باقة من الإعلانات".

ورغم أن معلومات ويكيبيديا تقول إن التأسيس فى 2009، الا أن صفحة الفيسبوك الخاصة بالقناة، تشير إلى أن العمل بدأ فى الفترة بين 2014 لـ2015، واحرزت القناة الخاصة بها على موقع "يوتيوب" أكثر من 3 ملايين مشاهدة خلال السنوات الثلاثة السابقة.

استطاعت القناة الحصول على قاعدة جماهيرية فى مـصـر تخصيصًا، وهو ما يمكن رصده من طبيعة الاعلانات التى تقدمها القناة، فجميعها منتجات للألعاب أطفال يتم بيعها فى السوق المحلى المصرى، وجميع الاعلانات تفوق باللهجة المصرية، وتتميز هذه القناة بفواصل اعلانية أقل كثيرا من مثيلاتها.

وحاول "مبتدا" التواصل أكثر من مرة مع إدارة القناة من خلال السوشيال ميديا والميل الخاص بالقناة ولكن دون الحصول على رد، بهدف استيضاح طبيعة المشكلة التى تواجه القناة واذا كان مع أى جهة مصرية أو جهات أجنبية.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر بعد غضب الأطفال.. «مبتدا» يحل لغز تحبط وعودة قناة «ميكى» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - بعد غضب الأطفال.. «مبتدا» يحل لغز تحبط وعودة قناة «ميكى» - بعد غضب الأطفال.. «مبتدا» يحل لغز تحبط وعودة قناة «ميكى»

المصدر : مبتدأ