الأردن تستضيف مؤتمرا بشأن آثار أزمة اللجوء السورى على المجتمع المدنى
الأردن تستضيف مؤتمرا بشأن آثار أزمة اللجوء السورى على المجتمع المدنى

الأردن تستضيف مؤتمرا بشأن آثار أزمة اللجوء السورى على المجتمع المدنى ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الأردن تستضيف مؤتمرا بشأن آثار أزمة اللجوء السورى على المجتمع المدنى" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:38 مساءً.
الأردن تستضيف مؤتمرا بشأن آثار أزمة اللجوء السورى على المجتمع المدنى العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار الأردن تستضيف مؤتمرا بشأن آثار أزمة اللجوء السورى على المجتمع المدنى - العرب نيوز - الأردن تستضيف مؤتمرا بشأن آثار أزمة اللجوء السورى على المجتمع المدنى .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الأردن تستضيف مؤتمرا بشأن آثار أزمة اللجوء السورى على المجتمع المدنى.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - انطلقت بالعاصمة الأردنية ، الأحد، أعمال مؤتمر المجتمع المدنى وأزمة اللجوء السورى الذى ينظمه المركز الوطنى لحقوق الإنسان، بالتعاون مع مشروع دعم الاتحاد الأوروبى للمجتمع المدنى فى الأردن.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء بشكل أساسى على آثار استمرار تأثير اللجوء من على المجتمع المحلى فى الأردن وتبعاتها على المدى القصير والطويل على الأوضاع العامة فى المملكة.

وقال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الأردنى الدكتور موسى المعايطة - فى افتتاح المؤتمر- إن استمرار أزمة اللاجئين السوريين هو أكبر التحديات التى يواجهها الأردن، على مختلف القطاعات، لافتا إلى أن القيادة السياسية والدبلوماسية الأردنية أوضحت هذه الآثار للمجتمع الدولى غير أن الاستجابة لم تف مقارنة مع حجم التحديات.

ومن جانبه، أشار المفوض العام لحقوق الإنسان فى الأردن الدكتور موسى بريزات، إلى أن آثار اللجوء السورى على المجتمع المحلى الأردنى لم تحظ بما تستحق من الاهتمام وبقيت تحتل موقعا متأخرا على قائمة الأولويات للأطراف المنشغلة بالأزمة السورية.

ونوه إلى الآثار السلبية المتراكمة للتبعات الناجمة عن مشكلة اللجوء السورى على المجتمعات المحلية وعلى المواطنين فى الأردن، من حيث تراجع الخدمات العامة والمس بالأحوال المعيشية والنفسية للمواطن الأردنى والتأثير على البيئة والمياه، لافتا إلى أنه لم يتم التغلب على الفجوة بين الاحتياجات الفعلية للاجئين السوريين ومستوى التمويل والدعم الدولى والعربى للأردن فى أى مرحلة أو فترة زمنية من هذه الأزمة.

بدوره، استعرض ممثل المجتمع المدنى فى الأردن، الدكتور محمود عليمات، الآثار السلبية الاقتصادية والاجتماعية للجوء السورى على الأردن، مؤكدا الحاجة لدعم منظمات المجتمع المدنى للمواطنين الأردنيين لتحمل هذه التبعات.

ومن جهته، قال رئيس قسم التعاون فى مفوضية الاتحاد الأوروبى فى عمان إبراهيم العافية، إن المفوضية ودولها قدمت مساعدات للأردن بمستويات قياسية، حيث تم الالتزام بمبلغ 4ر1 مليار دولار بنهاية عام 2016، كما ساهم الاتحاد الأوروبى بمبلغ 647.5 مليون دولار فى العام الماضى، فضلا عن 321.7 مليون دولار تم الالتزام بها هذا العام.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر الأردن تستضيف مؤتمرا بشأن آثار أزمة اللجوء السورى على المجتمع المدنى عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - الأردن تستضيف مؤتمرا بشأن آثار أزمة اللجوء السورى على المجتمع المدنى

المصدر : مبتدأ