العراق.. السلطات تحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفل لمقاتلى «داعش»
العراق.. السلطات تحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفل لمقاتلى «داعش»

.. السلطات تحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفل لمقاتلى «» ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "العراق.. السلطات تحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفل لمقاتلى «داعش»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:38 مساءً.
العراق.. السلطات تحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفل لمقاتلى «داعش» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار العراق.. السلطات تحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفل لمقاتلى «داعش» - العرب نيوز - العراق.. السلطات تحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفل لمقاتلى «داعش» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، العراق.. السلطات تحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفل لمقاتلى «داعش».

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - قال مسؤولون بالأمن، وموظفو إغاثة إن السلطات العراقية، تحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفل لمن يشتبه بأنهم أعضاء فى تنظيم "داعش" بعدما طردت القوات العراقية التنظيم من أحد آخر معاقله بالعراق.

ويأتى أغلبهن من تركيا، وقال ضباط من الجيش العراقى والمخابرات إن كثيرات تأتين من دول سوفيتية سابقة مثل طاجيكستان وأذربيجان وروسيا، وهناك آسيويات وبينهن أيضا عدد "قليل جدا" من فرنسا وألمانيا.

وتحتجز السلطات العراقية النساء والأطفال فى معسكر عراقى جنوبى الموصل، ووصل أغلب النساء والأطفال إلى المعسكر جنوبى الموصل منذ 30 أغسطس عندما طردت القوات العراقية داعش من الموصل.

وقال ضابط بالمخابرات العراقية، إن الجهاز بصدد التأكد من جنسياتهن مع بلدانهن خاصة لأن نساء كثيرات لم تعد بحوزتهن وثائق أصلية.

وقال موظف إغاثة إن تلك أكبر مجموعة من الأجانب الذين لهم صلة بالتنظيم تحتجزهم السلطات العراقية منذ بدأت فى طرد داعش من الموصل وغيرها من المناطق فى شمال العراق العام الماضى.

ويقاتل آلاف من الأجانب فى صفوف "داعش" بالعراق وسوريا، وقال العقيد أحمد الطائى من قيادة عمليات محافظة نينوى "نحتجز عائلات داعش فى ظل إجراءات أمنية مشددة وننتظر أوامر الحكومة بشأن كيفية التعامل معها".

وأضاف أن السلطات تعاملهم معاملة جيدة وأنها عائلات لمجرمين قتلوا أبرياء بدم بارد، لكنه ذكر أن النساء عند استجوابهن يتضح أن دعاية التنظيم المتشدد ضللتهن.

ورأى صحفيون من رويترز مئات الأطفال والنساء يجلسون على حشايا عليها حشرات فى خيام بدون أجهزة تكييف داخل ما وصفه موظفو إغاثة بأنه "موقع عسكرى"، وكانت التركية والفرنسية والروسية بين اللغات التى تتحدث بها المحتجزات.

وقالت سيدة منقبة من أصل شيشانى تتحدث الفرنسية "أود أن أعود (إلى فرنسا) لكن لا أعرف كيف" موضحة أنها كانت تعيش فى باريس من قبل.

وأوضحت السيدة أنها لا تعرف ما حدث لزوجها الذى أحضرها إلى العراق عندما انضم لداعش، وقال ضابط أمنى إن معظم النساء وأطفالهن استسلموا مع أزواجهن لقوات البشمركة الكردية قرب مدينة تلعفر بشمال البلاد.

وسلمت قوات البشمركة النساء والأطفال للقوات العراقية لكنها احتجزت الرجال الذين يُعتقد أنهم جميعا مقاتلون، وفرت أسر كثيرة إلى تلعفر بعدما طردت القوات العراقية التنظيم من الموصل.

واستعادت القوات العراقية تلعفر الشهر الماضى، وأغلب سكان المدينة من التركمان وخرج منها بعض من أهم قادة داعش، وفر أغلب سكانها الذين بلغ عددهم نحو 200 ألف نسمة قبل الحرب.

وقال مسؤول من وزارة الداخلية إن العراق يريد التفاوض مع سفارات النساء والأطفال بشأن عودتهم، وأضاف "لا يمكننا مواصلة احتجاز هذا العدد الكبير لفترة طويلة".

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر العراق.. السلطات تحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفل لمقاتلى «داعش» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - العراق.. السلطات تحتجز 1400 زوجة أجنبية وطفل لمقاتلى «داعش»

المصدر : مبتدأ