تقرير : معرض الصيد والفروسية ملتقى خليجي لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث
تقرير : معرض الصيد والفروسية ملتقى خليجي لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث

تقرير : معرض الصيد والفروسية ملتقى خليجي لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "تقرير : معرض الصيد والفروسية ملتقى خليجي لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:44 مساءً.
تقرير : معرض الصيد والفروسية ملتقى خليجي لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار تقرير : معرض الصيد والفروسية ملتقى خليجي لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث - العرب نيوز - تقرير : معرض الصيد والفروسية ملتقى خليجي لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تقرير : معرض الصيد والفروسية ملتقى خليجي لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - .. من أحمد النعيمي .

أبوظبي في 11 سبتمبر / وام / تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات .. تنطلق غدا " الثلاثاء " فعاليات الدورة الـ 15 من المعرض الدولي للصيد والفروسية "أبوظبي 2017" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتستمر حتى 16 من شهر سبتمبر الجاري بتنظيم من نادي صقاري الإمارات ودعم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وهيئة البيئة أبوظبي، وبرعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة ومجلس أبوظبي الرياضي.

يعتبر " المعرض الدولي للصيد والفروسية " أحد أهم المحطات التراثية الثقافية لإمارة أبوظبي ودولة الإمارات وملتقى خليجيا اجتماعيا شاملا يعنى بالصيد المستدام ويشكل ملتقى لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث ولهواة الصيد وللشعراء والفنانين.

ولا يخفى المكانة المتميزة التي يحظى بها عالم الصقارة والفروسية التراثي لدى أهل الجزيرة العربية حتى غدا رمزا لحضارتهم العريقة في الماضي التي تجمع ما بين الرياضة والشجاعة والرجولة وصون البيئة والرفق بالطير والحيوان الصفات النبيلة التي ميزت العرب منذ قديم الأزمان .

و تنطلق الدورة الجديدة للمعرض التي تعد الأكبر والأكثر تميزا في تاريخه بمساحة 43 ألف متر مربع مع مشاركة ما يزيد عن 650 شركة من 40 دولة، منهم ما نسبته 23% من العارضين الجدد وتوقعات باستقطاب أكثر من 100 ألف زائر على مدى خمسة أيام من خلال فعاليات وأنشطة مختلفة.

و تتميز الدورة الجديدة بتواجد 163 شركة إماراتية مقابل 126 شركة في الدورة الماضية 2016، إضافة لمشاركة 68 عارضا جديدا هذا العام من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي هذه الدورة استمرارا لـ 15 عاما من نجاح المعرض الدولي للصيد والفروسية بتعزيز مكانة أبوظبي على خارطة صناعة المعارض الإقليمية والعالمية المرموقة.

وتمكن المعرض من أن يجمع كبرى الشركات المحلية والعربية والدولية في قطاع الرياضات الخارجية والرحلات والصقارة والقطاع البحري وصناعة أسلحة الصيد والصناعات التقليدية، ومؤسسات حماية البيئة وصون التراث، كلها على أرض موقع واحد، لتبادل المعارف والخبرات وعقد الصفقات التجارية.

وزار المعرض على مدى دوراته الماضية منذ عام 2003 وحتي 2016 ما يزيد عن مليون و300 ألف زائر ما يدل على تمكنه من تحقيق نجاح كبير على مدى السنوات الماضية، ليس فقط من حيث عدد الزوار، ولكن كذلك عبر الربط بين العارضين والعملاء بالمنطقة، فضلا عن إبراز تراث دولة الإمارات والترويج له.

ويشهد المعرض في دورته الحالية العديد من الفعاليات التي أثبتت نجاحها في الدورات الماضية وأصبحت ذات شهرة واسعة، وذلك إضافة للعديد من المسابقات والأنشطة الجديدة.

و قال عبدالله بطي القبيسي، مدير المعرض مدير إدارة الفعاليات والاتصال في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي إن الصيد والفروسية من رياضات الآباء والأجداد التي ورثنا أخلاقياتها النبيلة عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي كان الرائد على مستوى العالم في مجال الصيد المستدام وصون التراث وحفظ الأنواع.

وأضاف إن اللجنة العليا المنظمة وضعت خطة لتطوير المجالس الشعبية في مختلف أرجاء المعرض لجعلها أكثر ملائمة للزوار وتعريفهم بالصناعات الإماراتية التقليدية والمأكولات الشعبية وكرم الضيافة إضافة إلى إقامة معرض للفن والرسم الجرافيتي الحي أمام الزوار، في إطار الدور الكبير الذي يلعبه الفن في المشهد الثقافي عموما، وفي إبراز عناصر التراث على وجه الخصوص.

و يشارك في المعرض مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة بجناح يمتد على مساحة تقارب 4000 متر مربع ويضم مشاركة كبرى مضامير الخيل العالمية والقادمة من 88 دولة.

ويحتفل المهرجان بإتمام 9 سنوات من النجاحات والتي سجل خلالها جوائز محلية وعالمية وخلال أكتوبر من العام الجاري سيحتفل بعامه العاشر.

وسيقدم جناح المهرجان جوائز قيمة على مدار أيامه الخمسة بقيمة نحو 400 ألف درهم إضافة إلى العديد من الفعاليات والبرامج التي تقدم للزوار وتستهدف جميع أفراد الأسرة.

وتشهد الدورة الحالية للمعرض تفعيلا أكبر لساحة العروض التي حازت على إعجاب السياح والزوار في الدورات الأخيرة، وتشتمل هذا العام على فعاليات عروض الكلاب البوليسية و مزاد الهجن و مزاد الخيل و استعراضات الخيول بإشراف نادي ظبيان للفروسية ومسابقة جمال السلوقي العربي إضافة لمشاركة هامة من حديقة الإمارات للحيوانات.

تجدرر الإشارة إلى أن المعرض الدولي للصيد والفروسية يتيح الفرصة للاطلاع على أحدث الابتكارات في مجالات الصيد وأنشطة الفروسية ورياضات الهواء الطلق والرياضات المائية ورحلات السفاري والفنون والتحف.. ويمكن للزوار الدوليين أن يستمتعوا باستكشاف كل ما تقدمه هذه المدينة الهامة فيما يتعلق بالتراث والثقافة والأنشطة البيئية.

ويستقبل المعرض زواره على مدى أيامه من الساعة الـ 11 صباحا إلى العاشرة ليلا بشكل متواصل ويمكن للزوار التسجيل المسبق من خلال الموقع الإلكتروني للمعرض حيث توجد تذاكر يومية وتذاكر لكامل فترة الحدث .

- حمد -

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، تقرير : معرض الصيد والفروسية ملتقى خليجي لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر تقرير : معرض الصيد والفروسية ملتقى خليجي لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - تقرير : معرض الصيد والفروسية ملتقى خليجي لدعاة المحافظة على البيئة وصون التراث

المصدر : وكالة انباء الامارات