مجندة بسلاح جو إسرائيل تشارك بمهرجان غنائي بالمغرب (صور)
مجندة بسلاح جو إسرائيل تشارك بمهرجان غنائي بالمغرب (صور)

مجندة بسلاح جو إسرائيل تشارك بمهرجان غنائي بالمغرب (صور) ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "مجندة بسلاح جو إسرائيل تشارك بمهرجان غنائي بالمغرب (صور)" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:45 مساءً.
مجندة بسلاح جو إسرائيل تشارك بمهرجان غنائي بالمغرب (صور) العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار مجندة بسلاح جو إسرائيل تشارك بمهرجان غنائي بالمغرب (صور) - العرب نيوز - مجندة بسلاح جو إسرائيل تشارك بمهرجان غنائي بالمغرب (صور) .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مجندة بسلاح جو إسرائيل تشارك بمهرجان غنائي بالمغرب (صور).

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - فتحت دعوة مغنية إسرائيلية، ومجندة في سلاح جو الاحتلال، للمشاركة في مهرجان "الجاز" بمدينة طنجة (شمال)، جدلا جديدا في حول التطبيع مع الكيان الصهيوني، وسط دعوات لرفض هذه الزيارة.

وأثارت مشاركة المغنية الإسرائيلية نوعام فازانا في الدورة 13 لمهرجان الجاز بطنجة المعروف إعلاميا بـ"طنجاز" الذي سينطلق الجمعة المقبل، ردود فعل ناشطين مغاربة اعتبروا أن صعودها على منصة الغناء بطنجة نوع من "التطبيع الثقافي مع دولة الاحتلال".

وأعلنت إدارة مهرجان طنجة للجاز أن نوعام ستقدم سهرة مشتركة رفقة فنانة تغني بالعربية اسمها تيما، معتبرة أن المغنيتين تشاركان في برامج التقارب العربي الفلسطيني، ونشرت صورة مشتركة لهما للسهرة. 

      

وقال الناشط الحقوقي المسؤول بجمعية BDS لـ"مقاطعة المنتوجات الصهونية"، اليهودي المغربي "سيون أسيدون"، إن "نوعام فازانا موسيقية JAZZ قامت بالخدمة العسكرية في السلاح الجوي الإسرائيلي".

وقال سيون أسيديون، في تصريحات صحافية: "هذه المجندة ستحل مشاركة في المهرجان يوم الجمعة المقبل".

وتابع أسيدون: "لقد سبق وصرحت في حوار لها أنها من خلال الموسيقى تعمل من أجل إعطاء صورة إيجابية عن إسرائيل".

وعلق الناشط قائلا: "كيف يعقل أن تعطى لها منصة وفي طنجة التي تعد مدينة تعدد الثقافات والتعايش في حين هي تمثل ثقافة العنصرية والأبارتايد ضد الفلسطنيين".

وأضاف أنها "كجندية احتياطية في السلاح الجوي تريد تزيين بلدها بعدما قام السلاح الجوي بجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في الفلسطينية وفي قنا في وغير ذلك".

من جهته استنكر عضو جمعية الصداقة المغربية الفلسطينية، بشر بناني، مشاركة نوعام في مهرجان موسيقي، قائلا: "نحن كجمعية ضد استدعاء هذه المغنية، ألم يبق في العالم مغنون للجاز حتى يتم استدعاؤها؟ العالم كبير فلما هذه السيدة بالضبط؟".

وتابع بناني في تصريحات للصحافة، أن نوعام تفتخر بأنها في الجيش الإسرائيلي وهو الجيش الذي يقوم بجرائم قتل واحتلال بشكل يومي في المحتلة.

وتعد مشاركة نوعام في مهرجان "طنجاز" في دورته الـ13، أحدث محاولة تطبيعية معلن عنها بين المغرب والاحتلال الإسرائيلي، في وقت تعلن فيه حكومة الكيان الغاصب أن تحولات سريعة جدا تجري لصالح تطبيع كامل بين إسرائيل ومحيطها العربي.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر مجندة بسلاح جو إسرائيل تشارك بمهرجان غنائي بالمغرب (صور) عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - مجندة بسلاح جو إسرائيل تشارك بمهرجان غنائي بالمغرب (صور)

المصدر : عربي 21