مؤتمر دولي حول إدارة المعلومات الجيومكانية غدا في عمان
مؤتمر دولي حول إدارة المعلومات الجيومكانية غدا في عمان

مؤتمر دولي حول إدارة المعلومات الجيومكانية غدا في ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "مؤتمر دولي حول إدارة المعلومات الجيومكانية غدا في عمان" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:44 مساءً.
مؤتمر دولي حول إدارة المعلومات الجيومكانية غدا في عمان العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار مؤتمر دولي حول إدارة المعلومات الجيومكانية غدا في عمان - العرب نيوز - مؤتمر دولي حول إدارة المعلومات الجيومكانية غدا في عمان .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مؤتمر دولي حول إدارة المعلومات الجيومكانية غدا في عمان.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - عمان 11أيلول(العرب نيوز)- يشارك خبراء ومختصون في نظم المعلومات الجغرافية من 23 دولة في المؤتمر الدولي الأول حول إدارة المعلومات الجيومكانية الذي تبدأ أعماله غدا في عمان تحت شعار التخطيط للمستقبل بتنظيم من المركز الجغرافي الملكي الأردني والمركز الإقليمي لتدريس علوم وتكنولوجيا الفضاء لغرب آسيا والاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.

وقال مدير عام المركز الجغرافي الملكي الأردني العميد الدكتور عوني الخصاونة إن المؤتمر الذي يأتي تحت شعار التخطيط للمستقبل، يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة ويهدف إلى استعراض آخر التطورات في مجال الجيومكانية وتبادل الخبرات وكيفية الاستفادة من البيانات والمعلومات الجغرافية في مختلف المجالات المدنية والعسكرية.

واضاف الخصاونة وهو ايضا رئيس اللجنة التحضيرية والعلمية للمؤتمر ان المعلومات الجيومكانية أصبحت تسهم وبشكل كبير في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية،و في التخطيط الاستراتيجي السليم ورسم السياسات المستقبلية واتخاذ القرارات الناضجة والمدروسة فضلاً انها تشكل رصدا حقيقيا لأي حكومة الكترونية، مؤكداً اهتمام المملكة بهذا المجال للوصول إلى بوابة جغرافية موحدة كنظام بيانات ومعلومات جغرافي وطني متكامل بما ينعكس ايجابا على الوطن والمواطن.

وبين ان ما يميز المؤتمر الذي ينظمه ايضا المكتب الإقليمي لتنمية الفلك في الدول العربية والجمعية الفلكية الأردنية مشاركة خبراء ومختصين ومعنيين في صنع القرار من شركات عالمية من الأميركية وكندا ودول شرق آسيا وأوروبا اضافة الى دُوَل عربية وافريقية ، مشيرا الى ان خبراء من شركة أزري التي تعد من أكبر الشركات العالمية في تزويد وتطوير البرامج المتخصصة بنظم المعلومات الجغرافية على الصعيد العالمي سيكون لهم مشاركة فاعلة .

وعن فعاليات المؤتمر الذي يستمر أربعة ايام قال ان محاوره تتضمن تقنيات أنظمة المعلومات الجغرافية وتطبيقات الاستشعار عن بعد والمساحة والتصوير الجوي والفضائي والطائرات بدون طيار والغطاء الأرضي وغيرها، تعرض من خلال 55 ورقة علمية وبحثية وحلقات نقاشية لتبادل الخبرات بين المشاركين .

ويقام الى حانب المؤتمر معرض يتضمن كل ما هو جديد من تقنيات علمية وبرمجيات متخصصة في المعلومات الجيومكانية، والاجهزة المساحية المتطورة المرتبطة بهذا المجال .

واشار الى الجهات الداعمة للمؤتمر من المؤسسات الحكومية والخاصة وعلى رأسها صندوق دعم البحث العلمي ،مؤكداً أن هذا المؤتمر يمثل أهمية خاصة لدى المركز الجغرافي من أجل مواكبة التطورات في تقنيات الجيومكانية نسبة للتقدم المتسارع في هذا المجال.

ويشارك في المؤتمر خبراء ومختصون في نظم المعلومات الجغرافية من الولايات المتحدة الأميركية، كندا، بريطانيا، المانيا، الصين، فرنسا، النمسا، باكستان، ، ، ، ، ، نيجيريا، ، ، ، سلطنة عُمان، ، ، ، والأردن.

--(العرب نيوز) هـ ح/حج
11/9/2017 - 02:44 م

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، مؤتمر دولي حول إدارة المعلومات الجيومكانية غدا في عمان العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر مؤتمر دولي حول إدارة المعلومات الجيومكانية غدا في عمان عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - مؤتمر دولي حول إدارة المعلومات الجيومكانية غدا في عمان

المصدر : وكالة بترا