"حقوق الإنسان" السعودية تطالب نظيرتها "القطرية" بعودة "المري" وكشف ما تعرَّض له
"حقوق الإنسان" السعودية تطالب نظيرتها "القطرية" بعودة "المري" وكشف ما تعرَّض له

"حقوق الإنسان" تطالب نظيرتها "القطرية" بعودة "المري" وكشف ما تعرَّض له ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر ""حقوق الإنسان" السعودية تطالب نظيرتها "القطرية" بعودة "المري" وكشف ما تعرَّض له" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:46 مساءً.
"حقوق الإنسان" السعودية تطالب نظيرتها "القطرية" بعودة "المري" وكشف ما تعرَّض له العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار "حقوق الإنسان" السعودية تطالب نظيرتها "القطرية" بعودة "المري" وكشف ما تعرَّض له - العرب نيوز - "حقوق الإنسان" السعودية تطالب نظيرتها "القطرية" بعودة "المري" وكشف ما تعرَّض له .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "حقوق الإنسان" السعودية تطالب نظيرتها "القطرية" بعودة "المري" وكشف ما تعرَّض له.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - طالب رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية الدكتور مفلح القحطاني؛ الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في ، والجمعيات الحقوقية بشكل عام، بحفظ حقوق وضمان سلامة المواطن القطري حمد عبدالهادي صالح المري؛ الذي منّ الله عليه بأداء مناسك الحج ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين لهذا العام، ومنحه حرية التعبير والإرادة، معرباً عن خشيتهم في الجمعية من تعرُّض المواطن القطري "المري"؛ لعقوبات إثر إشاداته وثنائه لوسائل الإعلام السعودية حول ما وجده ولقيه الحجاج القطريون من معاملة طيبة وحُسن ضيافة أسهمت في أداء مناسكهم بيسر وسهولة وأمان وطمأنينة.

وقال "القحطاني"؛ لـ "الإخبارية"، أمس: "المقطع الذي انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمن عديداً من الانتهاكات ضدّ هذا المواطن الذي لم يصدر منه شيء سوى أنه عبّر عن إرادته فيما لمسه وشاهده في أثناء تأديته مناسك الحج في المشاعر المقدّسة ومن خلال قدومه من منفذ سلوى الحدودي".

وأضاف: "تخشى الجمعية أن يكون هناك استغلال لما ذكره هذا الحاج من حصولهم على حقوقهم في أثناء تأديتهم لمناسك الحج، من قِبل جهات معنية ومحاولة الزج به في الخلاف السياسي القائم".

وأردف: "ثبت للجمعية أنه خرج من الأراضي السعودية سليماً معافى، وأنه تعرَّض للانتهاكات التي نشرت عبر هذا المقطع - سواء كان تمثيلياً أو حقيقياً - بعد أن عبّر عن إرادته وعن الواقع الذي شاهده".

وتابع: "نأمل من الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، ومن الجمعيات الحقوقية بشكل عام، أن يتم التحقّق من مصير هذا المواطن القطري وتمكينه من التعبير عمّا حصل إليه من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

وعن مدى استجابة حقوق الإنسان في الجانب القطري لطلب الجمعية والمساعدة على إعادة "المري"؛ إلى أسرته، أكّد "القحطاني": "هذا التزام وواجب قانوني وأخلاقي على اللجنة الوطنية في قطر والجهات الحقوقية بأن يتم ضمان عودة المواطن إلى ذويه سالماً معافى، وأن يتم الكشف عن حقيقة ما تعرَّض له".

وأشار "القحطاني"؛ إلى أن الجمعية تخشى استغلال ما تحدّث به المواطن القطري لوسائل الإعلام السعودية عمّا وجده ولقيه الحجاج القطريون من معاملة حسنة، ومحاولة معاقبته على هذا الموقف الذي عبّر فيه عن إرادته الحقيقية التي تجسّد الواقع الذي حظي به الحجاج القطريون، وهذا ما لمسته الجمعية أيضاً عندما زارت مقار حملة الحجاج القطريين في المشاعر المقدّسة، وتأكّدت من حصولهم على حقوقهم كاملة".

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، "حقوق الإنسان" السعودية تطالب نظيرتها "القطرية" بعودة "المري" وكشف ما تعرَّض له العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر "حقوق الإنسان" السعودية تطالب نظيرتها "القطرية" بعودة "المري" وكشف ما تعرَّض له عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - "حقوق الإنسان" السعودية تطالب نظيرتها "القطرية" بعودة "المري" وكشف ما تعرَّض له

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية