السلطات المغربية ترحل 80 مهاجرا إفريقيا على إثر مشاركتهم في مواجهات مع شباب مغاربة
السلطات المغربية ترحل 80 مهاجرا إفريقيا على إثر مشاركتهم في مواجهات مع شباب مغاربة

السلطات المغربية ترحل 80 مهاجرا إفريقيا على إثر مشاركتهم في مواجهات مع شباب مغاربة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "السلطات المغربية ترحل 80 مهاجرا إفريقيا على إثر مشاركتهم في مواجهات مع شباب مغاربة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:48 مساءً.
السلطات المغربية ترحل 80 مهاجرا إفريقيا على إثر مشاركتهم في مواجهات مع شباب مغاربة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار السلطات المغربية ترحل 80 مهاجرا إفريقيا على إثر مشاركتهم في مواجهات مع شباب مغاربة - العرب نيوز - السلطات المغربية ترحل 80 مهاجرا إفريقيا على إثر مشاركتهم في مواجهات مع شباب مغاربة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، السلطات المغربية ترحل 80 مهاجرا إفريقيا على إثر مشاركتهم في مواجهات مع شباب مغاربة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - قررت النيابة المغربية، الثلاثاء، ترحيل 80 مهاجرا إفريقيا غير شرعي إلى خارج البلاد، على إثر مواجهات مع شباب مغاربة.

وقال مسؤول مغربي بمفوضية شرطة طنجة، شمالي ، "للجزائر تايمز" إن النيابة العامة قررت ترحيل هؤلاء المهاجرين، (لم يكشف عن جنسياتهم) بعدما تمت إحالتهم عليها إثر توقيفم خلال مشاركتهم في مواجهات مع سكان حي “مسنانة” بالمدينة.

وأضاف المسؤول الذي فضل عدم نشر اسمه، أن التدخل الأمني تم بناءا على معلومات حول وجود مناوشات بالحجارة بين سكان الحي ومهاجرين أفارقة، دون تفاصيل عن سبب الاشتباكات وموعد الترحيل بالضبط والجهات التي سيرحلون إليها.

و تحمل هذه المواجهات طابعا ثأريا، إذ سبق أن عاش نفس الحي قبل يومين مواجهات مماثلة بين مهاجرين أفارقة وأفراد أسرة مغربية، تبادلوا خلالها الضرب بالحجارة والعصي.

وأعلنت الداخلية المغربية في ديسمبر الماضي إطلاق المرحلة الثانية لتسوية وضعية المهاجرين وإدماج من هم في وضعية غير قانونية، بعدما شملت المرحلة الأولى دراسة طلبات حوالي 25 ألف شخص خلال سنة 2014.

وشملت المرحلة الأولى تسوية وضعية مهاجرين منحدرين من 116 دولة، بحسب ما تم الإعلان عنه في وقت سابق.

وقدرت الاحصائيات الحكومية الصادرة عام 2014 عدد المهاجرين غير الشرعيين في المغرب بنحو 40 ألف شخص.

وتعتبر المغرب نقطة عبور للمهاجرين من الأوضاع الإنسانية والاقتصادية المتردية في دول جنوب الصحراء إلى أوروبا.

 

بن موسى للجزائر تايمز

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، السلطات المغربية ترحل 80 مهاجرا إفريقيا على إثر مشاركتهم في مواجهات مع شباب مغاربة العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر السلطات المغربية ترحل 80 مهاجرا إفريقيا على إثر مشاركتهم في مواجهات مع شباب مغاربة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - السلطات المغربية ترحل 80 مهاجرا إفريقيا على إثر مشاركتهم في مواجهات مع شباب مغاربة

المصدر : الجزائر تايمز