بعد التكدس.. انسياب حركة المسافرين بمطار جدة
بعد التكدس.. انسياب حركة المسافرين بمطار جدة

بعد التكدس.. انسياب حركة المسافرين بمطار جدة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "بعد التكدس.. انسياب حركة المسافرين بمطار جدة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:50 مساءً.
بعد التكدس.. انسياب حركة المسافرين بمطار جدة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار بعد التكدس.. انسياب حركة المسافرين بمطار جدة - العرب نيوز - بعد التكدس.. انسياب حركة المسافرين بمطار جدة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، بعد التكدس.. انسياب حركة المسافرين بمطار جدة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أكد مدير العلاقات العامة بمطار الملك عبدالعزيز بجدة، تركي الذيب، معالجة أسباب تكدس الركاب والأمتعة خلال فترة وجيزة من خلال تحويل 18 رحلة يوميا لصالات الحج للناقل الوطني وبعض الرحلات الدولية لتخفيف الضغط على الصالة الجنوبية التي وصل عدد المسافرين عن طريقها خلال عام إلى 19 مليون مسافر.

وقال الذيب: إن اسباب تكدس الأمتعة والمسافرين في الصالة الجنوبية للرحلات الدولية كان ناتجا عن عدة عوامل منها تأخر بعض الرحلات عن موعد وصولها؛ مما تسبب في تكدس المسافرين والأمتعة، وعدم التزام بعض شركات الحج والمطوفين بالتعليمات التي تمنع إيصال الحجاج إلى صالات المغادرة إلا بعد التأكد من قدوم رحلاتهم، إضافة إلى عدم التزام الخدمات الارضية بالصالة الجنوبية بأوزان الأمتعة مما تسبب في تكدس الامتعة. مشيرا إلى أنه تم حل هذه المشكلة في فترة وجيزة من خلال تحويل 18 رحلة يوما لصالات الحج للناقل الوطني وبعض الشركات المحلية وبعض الرحلات الدولية لتخفيف الضغط على الصالة الجنوبية التي وصل عدد المسافرين عن طريقها خلال عام إلى 19 مليون مسافر فيما كان استيعابها لا يتجاوز خمسة ملايين مسافر سنويا. وأوضح الذيب أن اللجان المشتركة لخدمة الحجاج ترصد كل تقصير وكل مخالفة، وتم ضبط محاضر ضد شركات الحج ومؤسسات الطوافة التي لم تلتزم بتعليمات مواعيد السفر لحجاجها، خاصة أن الصالة الجنوبية يغادر عن طريقها أغلب حجاج الدول العربية وبعض الحجاج من البلدان الأخرى، مضيفا: إن أزمة الأمتعة وتكدس الركاب تم حلها فيما هناك كثافة كبيرة للمغادرين عن طريق الصالة الجنوبية، وهناك متابعة من الجهات المعنية لحل أية إشكاليات واستخدام أية بدائل كتحويل عدد من الرحلات إلى صالات الحجاج، مؤكدا أن الطاقة الاستيعابية للصالة الجنوبية تقدر بخمسة ملايين مسافر في العام الواحد، واستقبلت هذا العام حوالي ١٩ مليون مسافر؛ ما يمثل ضغطًا كبيرًا على كافة مرافق المطار.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر بعد التكدس.. انسياب حركة المسافرين بمطار جدة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - بعد التكدس.. انسياب حركة المسافرين بمطار جدة

المصدر : صحيفة اليوم