«النقل» تضبط 8 آلاف مخالفة في الحج
«النقل» تضبط 8 آلاف مخالفة في الحج

«النقل» تضبط 8 آلاف مخالفة في الحج ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«النقل» تضبط 8 آلاف مخالفة في الحج" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:50 مساءً.
«النقل» تضبط 8 آلاف مخالفة في الحج العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «النقل» تضبط 8 آلاف مخالفة في الحج - العرب نيوز - «النقل» تضبط 8 آلاف مخالفة في الحج .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «النقل» تضبط 8 آلاف مخالفة في الحج.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كشفت وزارة النقل عن ارتفاع نسبة المخالفات التي تم ضبطها في موسم الحج، حيث تخطت 8814 مخالفة، وسجلت مداخل مكة المكرمة أعلى نسبة منها حيث بلغت 3028 وفي أنظمة النقل بمطار الملك عبدالعزيز 586، وفي مدينة جدة 418، وبلغ عدد المخالفات في محيط المنطقة المركزية لمكة المكرمة 3107 مخالفات، وفي منطقة المدينة المنورة 1675 مخالفة.

وسجلت البيانات الإحصائية للموانئ نشاطا مكثفا في استقبال ضيوف الرحمن، حيث استقبل ميناء جدة الإسلامي 14 ألفا و872 حاجا، عبر 18 رحلة على متن 3 سفن، وقد ابتدأت رحلات المغادرة من تاريخ 15/12/1438هـ. واستقبل ميناء ضبا 32 ألف عامل؛ للمساهمة في أعمال الحج، وقامت الهيئة العامة للموانئ بنقلهم إلى المشاعر المقدسة عبر حافلات مخصصة للمساهمة في أعمال الهدي والأضاحي.

واستقبلت الموانئ مليون طن من الطلبيات المتناولة من البضائع العامة والحبوب السائبة، إضافة إلى 378 ألفا و344 حاوية تمت مناولتها في محطة الحاويات.

ورصدت وزارة النقل وهيئة النقل العام قرابة 6135 مخالفة في مداخل مكة والمشاعر المقدسة لمركبات لم تلتزم باشتراطات وضوابط النقل القياسية والكفيلة بتحقيق أعلى معدلات السلامة.

كما ارتفعت نسبة استخدام النقل العام من عرفات إلى مزدلفة بنسبة 93% مقارنة بالموسم الماضي، وارتفعت نسبة استخدام النقل العام الترددي لحجاج الداخل من موقفي كدي والمسخوطة بمكة المكرمة بمقدار 49% عن الموسم الماضي.

وذكر تقرير رصد الجهود والإنجازات، أن وزارة النقل قامت بالعديد من الأعمال والجهود عبر تجنيدها كافة إمكانياتها المادية والبشرية، من خلال الإشراف والتنفيذ والمتابعة لخطة نقل أكثر من مليونين و300 ألف حاج طوال فترة أداء المناسك، وتنفيذ جسر في وادي عرنة بوقت قياسي في منطقة المشاعر بطول 208م، وبثلاثة مسارات، وطريق للمشاة بطول 425م لفصل حركة المشاة وحركة المركبات أثناء النفرة.

كما أنهت الوزارة صيانة الطرق وأعمال الكشط لمنطقة المشاعر بإجمالي أطوال بلغت 31 ألفا و950 مترا، مع استكمال اعمال القطع الصخري للجبال بين مشعري عرفة ومزدلفة لحماية طريق الحجاج من أي تساقط صخري، وتنفيذ نقاط الفرز على مداخل مكة المكرمة، وتحقيق إنجاز جديد في توسعة أكبر نقطة فرز في ميقات قرن المنازل (مركز البهيتة) الذي يخدم أكثر من 54 في المائة من حجاج البر، والنجاح في تقليص مدة انتظار المركبات في أوقات الذروة إلى أقل من 15 دقيقة.

وأنجزت وزارة النقل جميع أعمال الصيانة والبنى التحتية في وقت قياسي ومبكر؛ لإتاحة مناطق المشاعر كافة، ودعمت مراكز الضبط الأمني على الطرق الرئيسة، مع ضبط أكثر من ألفين و895 مركبة وحافلة مخالفة، والتأكد من سلامة حركة الحجاج، وقد تنوعت المخالفات التي تم ضبطها حرصا على سلامة تنقل الحجيج، وكان من أكثرها ضبطا، استعمال مركبة تزيد عن العمر الافتراضي، وتشغيل مركبة في النشاط ببطاقة تشغيل منتهية، بالإضافة لعدم وجود وثيقة شحن.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر «النقل» تضبط 8 آلاف مخالفة في الحج عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - «النقل» تضبط 8 آلاف مخالفة في الحج

المصدر : صحيفة اليوم