خبير أرصاد يكشف القوة التدميرية لإعصار "إرما" في أمريكا.. "غير متوقعة"
خبير أرصاد يكشف القوة التدميرية لإعصار "إرما" في أمريكا.. "غير متوقعة"

خبير أرصاد يكشف القوة التدميرية لإعصار "إرما" في أمريكا.. "غير متوقعة" ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "خبير أرصاد يكشف القوة التدميرية لإعصار "إرما" في أمريكا.. "غير متوقعة"" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:51 مساءً.
خبير أرصاد يكشف القوة التدميرية لإعصار "إرما" في أمريكا.. "غير متوقعة" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار خبير أرصاد يكشف القوة التدميرية لإعصار "إرما" في أمريكا.. "غير متوقعة" - العرب نيوز - خبير أرصاد يكشف القوة التدميرية لإعصار "إرما" في أمريكا.. "غير متوقعة" .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، خبير أرصاد يكشف القوة التدميرية لإعصار "إرما" في أمريكا.. "غير متوقعة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - قال الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد الجوية، إن  ظهور الأعاصير يتكثف في أشهر، سبتمبر و أكتوبر و نوفمبر، حيث إن هذه الأعاصير تتركز في السواحل الغربية لقارة إفريقيا، ما بين خط الاستواء، تحديداً بين خطي عرض 15 شمالاً و 15 جنوبًا، وتتكون علي هيئة منخفضات استوائية، لكن سرعان ما تستمد الطاقة من الحرارة الكامنة لتبخر سطح المحيط الأطلنطي.

وبحسب سعودي، فإنه يجب أن تكون درجة حرارة سطح المحيط، واقعة بين 27 إلي 28 درجة، مشيرًا، إلى أنه في أثناء حركة هذا المنخفض الاستوائي من السواحل الغربية لقارة إفريقيا، والمتجه إلي الأمريكية، أو السواحل الشرقية له، فتزداد عنفًا نتيجة الطاقة الزائدة من الحرارة الكامنة من تبخر مياه سطح المحيط.

أضاف سعودي، في أثناء لقائه على فضائية الغد الإخبارية، أن سرعة الرياح المؤثرة بلغت 250 كيلو متر في الساعة، وهذه قوة لا يستهان بها، ماجعل فرق الضغط كبيرًا جدًا بين حافة الإعصار وعينه.

"في الساعات القادمة، سوف تتحول من الدرجة الرابعة إلي الدرجة الخامسة، ما يعني أن الأمواج سترتفع من 5 إلي 6 أمتار، و سرعة الرياح ستتجاوز 250 كيلو متر في الساعة، وقطره يتراوح ما بين 100 أو 120 كيلو، وذلك له آثار مدمرة وعنيفة جدًا، لذلك قامت كل السلطات في الولايات المتحدة، بإجلاء كل السكان الذين يتراوح عددهم من 6:6.5 مليون ساكن، وهذا العدد يمثل ربع سكان ولاية "فلوريدا"، وهذا الشئ متوقع خلال الثلاث أشهر القادمة"، كما يرى خبير الأرصاد الجوية.

واستطرد بالقول: الولايات المتحدة مغلوبة على أمرها، وليست بيدها شيء، لأن هذه الأعاصير من الكوارث الطبيعية، ولا يوجد أي مسئول يستطيع اتخاذ قرار وقائي قبل حدوث الكوارث الطبيعية، لأنه من الصعب التنبؤ بمساراتها، حيث إنها تختلف عن الأحوال الجوية العادية مثل المنخفضات والمرتفعات الجوية.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، خبير أرصاد يكشف القوة التدميرية لإعصار "إرما" في أمريكا.. "غير متوقعة" العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر خبير أرصاد يكشف القوة التدميرية لإعصار "إرما" في أمريكا.. "غير متوقعة" عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - خبير أرصاد يكشف القوة التدميرية لإعصار "إرما" في أمريكا.. "غير متوقعة"

المصدر : الحكاية