٥ طرق فعالة للبحث عن وظائف خالية والحصول عليها
٥ طرق فعالة للبحث عن وظائف خالية والحصول عليها

٥ طرق فعالة للبحث عن وظائف خالية والحصول عليها

، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "

٥ طرق فعالة للبحث عن وظائف خالية والحصول عليها

" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:54 مساءً.
٥ طرق فعالة للبحث عن وظائف خالية والحصول عليها العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ٥ طرق فعالة للبحث عن وظائف خالية والحصول عليها - العرب نيوز - ٥ طرق فعالة للبحث عن وظائف خالية والحصول عليها .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،

٥ طرق فعالة للبحث عن وظائف خالية والحصول عليها

.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - يعرف كل باحث عن عمل أن إيجاد وظائف خالية في باتت مهمة شاقة في ظل سوق يشهد قدر متنامي من المنافسة ولكن تكمن المشكلة في عدم وجود وظائف بالقدر الذي يكفي هذا الكم الهائل من الخريجين. فبمجرد الإعلان عن وظيفة شاغرة لدى إحدى الشركات الكبرى ستجد المئات من الأشخاص المؤهلين وذوي المهارات يتقدمون للحصول عليها. وفي ظل هذه المنافسة الشرسة بات من الضروري البحث عن طرق جديدة للحصول على الوظيفة التي تلبي على الأقل طموحاتك المادية.
وفيما يلي ٥ نصائح فعالة للبحث عن وظائف والتي يجب أن يكون كافة الباحثين عن عمل على دراية بها حتى يتمكنوا من الفوز في هذه المعركة واقتناص الوظيفة من بين أنياب الأخرين.

1. كُنّ واضح وواثق من نفسك
أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تكون على دراية كاملة بطبيعة الوظيفة التي تبحث عنها وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن تبدو واثقاً من امتلاك المهارات والخبرة والكفاءة اللازمة للحصول على هذه الوظيفة. انظر إلى خبراتك السابقة حتى تكتشف الأفكار والمساهمات التي يمكنك من خلالها تحقيق صالح الشركة التي تنوي الالتحاق بها، سواء أخذت هذه المساهمة شكل توفير في التكاليف أو الوقت أو غيرها من الموارد الأخرى. التفكير ملياً في نجاحاتك السابقة سيساعدك على أن تبدو واثقاً من نفسك وقادراً على إقناع محاوريك عندما تخوض مقابلات التقدم للوظائف.
ولكن تذكر أن قدراتك وخبراتك وكفاءتك يجب أن تكون متوائمة مع الوظيفة التي تبحث عنها وليس العكس. ينبغي أن تعرف جيداً ما هي المهام والأنشطة التي يمكنك أدائها بحرفية وبعد ذلك يمكنك استخدام كافة الموارد المتاحة في التقدم للحصول على الوظيفة التي تتناسب مع مهاراتك.

2. تصرف بطريقة مرتبة
يجب أن تتحلى بصفات الخبير في التصرف والتفكير عند البحث عن وظيفة فكي تتحرك إلى الأمام يجب أن تعرف وجهتك مسبقاً كذلك فعندما تبحث عن وظيفة يجب أن تنسق جميع تصرفاتك بحيث لا يقتصر الأمر على مجرد البحث عن وظائف خالية بل أيضاً النجاح في اقتناصها. ولتحقيق هذا الهدف يجب أن تتحلى بالوضوح والثقة لأن هذه الصفات هي التي ستصنع الفارق الحقيقي بينك وبين هذا العدد الهائل من الباحثين عن نفس الوظيفة.

3. سوق لنفسك حتى تبدو مميزاً
لا بد أن تعرف أن قدرتك على أداء مهمات معينة بشكل جيد لن تكون كافية لتجعل منك شخصية مميزة أو مختلفة عن أقرانها بل يجب أن تكون قادراً على إيصال مهاراتك وخبراتك ومعرفتك بشكل واضح إلى الآخرين فلن يمنحك صاحب العمل الوظيفة من تلقاء نفسه ما لم تخبره بشكل مفصل كيف يمكنك أن تساهم في تحقيق النجاح لشركته حيث تتطلب القدرة على إقناع الآخرين أن تسرد في سيرتك الذاتية أو طلب التقدم لوظيفة عبر الإنترنت كيف يمكن أن تفيد الشركة عند انضمامك إليها.

4. التواصل لتعزيز فرص البحث عن وظيفة
أن بناء علاقات شخصية لن يجدي نفعاً عند البحث عن وظيفة حيث قد يساعدك يوماً ما في الحصول على الوظيفة التي تحلم بها ولكن الشيء المهم هو تحديد الأشخاص المناسبين الذين سترغب في التواصل معهم لتعزيز فرص حصولك على الوظيفة حاول التواصل مع الأشخاص الذين يتقلدون مناصب هامة مثل المدير العام أو المدير المالي أو مدير الموارد البشرية وما إلى ذلك فالتعرف على هذه النوعية من الشخصيات المسئولة سيسهل من فرصة اقتناص الوظيفة التي تلبي طموحاتك.

5. كن نشطاً على LinkedIn‏
سيساعدك إنشاء ملف تعريفي على موقع LinkedIn في التواصل مع مئات الأشخاص المرتبطين بالمجال الذي تعمل به فموقع LinkedIn هي شبكة مهنية يستخدمها ملايين الموظفين من جميع أنحاء العالم على اختلاف تخصصاتهم حيث يسمح لك هذا الموقع الفريد للتواصل المهني بالتعرف على الأشخاص الملائمين وبالتالي تعزيز فرص حصولك على وظيفة مناسبة.
خلاصة القول أنه، في خلال مهمة البحث عن وظيفة لابد من القيام بخطوات جدية واحياناً جريئة كما قد يتطلب الأمر احيانا اتخاذ خطوات هادئة ومحسوبة ومرتبة أيضا إذا كنت ترغب حقاً في الحصول على الوظيفة التي لطالما حلمت بها ونأمل ان يكون تطبيق هذه مساعدا لك في تحقيق هذا الهدف.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ،

٥ طرق فعالة للبحث عن وظائف خالية والحصول عليها

العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر

٥ طرق فعالة للبحث عن وظائف خالية والحصول عليها

عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - ٥ طرق فعالة للبحث عن وظائف خالية والحصول عليها

المصدر : الدستور