باسلامة: الحالة الإنسانية في اليمن تستلزم جهودا استثنائية من المجتمع الدولي
باسلامة: الحالة الإنسانية في اليمن تستلزم جهودا استثنائية من المجتمع الدولي

باسلامة: الحالة الإنسانية في تستلزم جهودا استثنائية من المجتمع الدولي

، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "

باسلامة: الحالة الإنسانية في اليمن تستلزم جهودا استثنائية من المجتمع الدولي

" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:54 مساءً.
باسلامة: الحالة الإنسانية في اليمن تستلزم جهودا استثنائية من المجتمع الدولي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار باسلامة: الحالة الإنسانية في اليمن تستلزم جهودا استثنائية من المجتمع الدولي - العرب نيوز - باسلامة: الحالة الإنسانية في اليمن تستلزم جهودا استثنائية من المجتمع الدولي .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،

باسلامة: الحالة الإنسانية في اليمن تستلزم جهودا استثنائية من المجتمع الدولي

.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة، ممثل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الى قمة منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا، إن الحكومة اليمنية، ومنذ أكثر من سنتين تعمل من العاصمة السياسية المؤقتة عدن، التخفيف من حدة الكارثة التي تسبب بها تحالف الانقلاب على الشرعية.

 

وأوضح باسلامة في كلمة بلادنا أمام القمة التي تعقد لأول مرة في العاصمة الكازاخستانية "أستانا"، إن الحكومة حرصت على تطبيع الحياة وتقديم الخدمات الأمنية والاجتماعية والاقتصادية على مساحة أكثر من 80% من مساحة البلد وهي المناطق المحررة من سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.

وقال" الحكومة تعاني عوائق كثيرة بسبب ما خلفته الحرب من دمار شامل سياسيا واجتماعا وأمنيا وثقافيا ونفسيا، في ظل ظروف اقتصادية معقدة، وتسعى الحكومة بكل طاقاها لتجاوزها بدعم من الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية والامارات العربية المتحدة، في كل الجوانب الإنسانية والأمنية والخدماتية.

وذكر أن الحالة الإنسانية في اليمن تستلزم جهودا استثنائية من المجتمع الدولي بصورة عامة، ومن كل الأشقاء والأصدقاء للوقوف مع الشعب اليمني، وهو يواجه الحرب المفروضة عليه ويواجه معها الأمراض القاتلة.

وأكد موقف الحكومة الرافض للحرب التي تسببت بها الانقلابيون، وقال مددنا أيدينا في جولات المشاورات في جنيف والكويت، سعيا لنزع فتيل الحرب، والعودة للمسار السياسي، وفقا للمرجعيات الوطنية والدولية المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار والقارات الدولية ذات الصلة وعلى رأسها القار رقم 2216.

وحمل باسلامة القوى الإنقلابية المدعومة من إيران كل المسؤولية التاريخية والقانونية عما آلت إلية الأوضاع في اليمن من سقوط الدولة وانهيار الاقتصاد وتدمير المؤسسات.

 

ولفت الى انه بات من الضروري إجراء تحديثات ومراجعات نقدية مستمرة لطبيعة مناهجنا التعليمية في كل المراحل الدراسية وخلق الروابط بين جامعاتنا، ومراكزنا البحثية العلمية وخلق الصلات مع الجامعات العالمية ذات السمعة الدولية والرائدة واقامة الشراكة فيما بيننا، وتعميق الصلة بين المؤسسات الانتاجية والتعليمية، كل ذلك كفيل لخلق فرص ملائمة ومتعددة لتبادل المعرفة والخبرة والعمل المشترك.

 

وقال " إن القيمة الحقيقية في استخدام العلم والتكنولوجيا يكمن فى انتقال فوائدها فى مواجهة التحديات المجتمعية التنموية وخاصة التخفيف من حدة الفقر والبطالة وحماية البيئة وتحسين خدمات الصحة وضمان الامن الغذائي والمائي وتحسين وتطوير خدمات الطاقة بكل أنواعها".

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر

باسلامة: الحالة الإنسانية في اليمن تستلزم جهودا استثنائية من المجتمع الدولي

عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - باسلامة: الحالة الإنسانية في اليمن تستلزم جهودا استثنائية من المجتمع الدولي

المصدر : حضارم نت