"القومى للسكان": استراتجية للقضاء على الأمية خلال 3 سنوات
"القومى للسكان": استراتجية للقضاء على الأمية خلال 3 سنوات

"القومى للسكان": استراتجية للقضاء على الأمية خلال 3 سنوات ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر ""القومى للسكان": استراتجية للقضاء على الأمية خلال 3 سنوات" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:56 مساءً.
"القومى للسكان": استراتجية للقضاء على الأمية خلال 3 سنوات العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار "القومى للسكان": استراتجية للقضاء على الأمية خلال 3 سنوات - العرب نيوز - "القومى للسكان": استراتجية للقضاء على الأمية خلال 3 سنوات .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "القومى للسكان": استراتجية للقضاء على الأمية خلال 3 سنوات.


(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كتب محمود حسين

طالبت الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة لشئون السكان، والمشرف على المجلس القومى للسكان، الدولة بمواجهة ظاهرة الزواج المبكر باعتبارها إحدى أسباب الزيادة السكانية، مشددة على ضرورة القضاء عليها.

 

وقالت مايسة شوقى، خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب، اليوم، إن الاستراتجية القومية للسكان التى وضعت لمواجهة الزيادة السكانية " ـ 2030"، تستهدف القضاء على الأمية فى مصر خلال 3 سنوات، خاصة أن الأمية إحدى الأسباب الرئيسية لزيادة معدلات الإنجاب والإنفجار السكانى والقضاء عليها يؤدى لرفع الوعى وانخفاض معدلات الإنجاب.

 

ولفتت إلى أن مشكلة التسرب من التعليم كأحد أسباب الزيادة السكانية مرتبطة بالزواج المبكر، وهناك استراتجية لمواجهة التسرب من التعليم، لكن لا توجد استراتجية للقضاء على الزواج المبكر، وهذا يتطلب دعم من الدولة، كما أن تخفيض الكثافة الطلابية فى الفصول بالمدارس مرتبط بانخفاض معدل الزيادة السكانية.

 

وخلال استعراضها محاور الاستراتجية، أشارت نائب وزير الصحة إلى توزيع معدل الوفيات الأطفال دون الخامسة، وأن توزيع عدد الأطباء والتمريض يؤثر لأن هناك أماكن فيها عجز وبالتالى يؤثر على التوعية الصحية وتنظيم الأسرة.

 

وعن توزيع معدل الانجاب الكلى، أشارت إلى أن كل 10 سيدات ينجبن 32 طفلا، باستثناء مرسى مطروح كل 10 سيدات ينجبن 45 طفلا، كما أن الاستراتجية كشفت أن شهرى أغسطس وسبتمبر فيها معدلات زيادة عالية فى الانجاب مما يتطلب النظر فى أسباب ذلك، بينما توجد طفرة فى شهرى يناير ومارس.

 

كما أكدت أن الشباب هو أحد الوسائل الرئيسية لمواجهة الزيادة السكانية من خلال ارتفع مستوى الوعى لديه أكثر من الفئات العمرية الأكبر سنا، ولفتت إلى أن الكثافة السكانية فى المساحات المأهولة تبلغ 1160 يعيشون على كم2.

 

وأشارت إلى أن النتائج العددية الأولية لاستراتجية السكان، تضمنت انخفاض معدل الزيادة الطبيعية من 25 فى الألف 2015، إلى 22.4 فى الألف فى 2016، وانخفاض أعداد المواليد بـ77 ألف فى 2015، و88 ألف فى 2016.

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، "القومى للسكان": استراتجية للقضاء على الأمية خلال 3 سنوات العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر "القومى للسكان": استراتجية للقضاء على الأمية خلال 3 سنوات عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - "القومى للسكان": استراتجية للقضاء على الأمية خلال 3 سنوات

المصدر : اليوم السابع