ماذا قال وزير خارجية قطرعن موقف بلاده من تعليق السعودية للحوار؟
ماذا قال وزير خارجية قطرعن موقف بلاده من تعليق السعودية للحوار؟

ماذا قال وزير خارجية قطرعن موقف بلاده من تعليق للحوار؟ ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "ماذا قال وزير خارجية قطرعن موقف بلاده من تعليق السعودية للحوار؟" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:56 مساءً.
ماذا قال وزير خارجية قطرعن موقف بلاده من تعليق السعودية للحوار؟ العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار ماذا قال وزير خارجية قطرعن موقف بلاده من تعليق السعودية للحوار؟ - العرب نيوز - ماذا قال وزير خارجية قطرعن موقف بلاده من تعليق السعودية للحوار؟ .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ماذا قال وزير خارجية قطرعن موقف بلاده من تعليق السعودية للحوار؟.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - –
وجاءت تصريحات الوزير القطري في مؤتمر صحفي على هامش مشاركته في أعمال الدورة الـ36 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، حيث أكد خلاله أن "( الدول المحاصرة لقطر) مارست إرهابا فكريا ضد من تعاطف مع واعتقلت بعضهم".
وفي ما يتعلق بالاتصال الذي تم بين أمير قطر و ولي العهد السعودي مؤخرا بشأن الأزمة، قال آل ثاني: "فوجئنا بالتراجع الذي حدث بعد نصف ساعة من الاتصال الهاتفي"، لافتا إلى أن "النقاط التي وردت في بياننا بشأن الاتصال الهاتفي استندت إلى وقائع".
وتابع الوزير القطري: "الأمر ليس متعلقا بمطالب (الدول المحاصرة لقطر) بل بحل الأزمة عبر إملاءات على دولة ذات سيادة (..) للأسف لا يمكن توقع الأمور ومجرياتها في هذه الأزمة".
وخلال كلمته التي ألقاها في مجلس حقوق الإنسان قال آل ثاني إن الحل "يجب أن يكون بعيدا عن الإملاءات وبما لا يمس السيادة"، مضيفا أن "من يتهم خصومه السياسيين بالداخل والخارج بالإرهاب ليس جادا في محاربته".
ونوّه إلى أن "الإجراءات (ضد قطر) أثرت على شعوب المنطقة بما في ذلك الدول المحاصرة لقطر "، متهما هذه الدول بأنها "مارست إرهابا فكريا ضد من تعاطف مع قطر واعتقلت بعضهم"، معربا عن أسفه "لقيام رجال دين بالمشاركة في نشر مشاعر معادية لدولة قطر".
واستعرض الوزير القطري جملة من الإجراءات التي اتخذتها الدول المحاصرة لقطر ضد بلاده، وقال إنها "أصدرت قائمة غير مشروعة أعاقت حتى العمل الإنساني، كما انها أغلقت المنافذ مع قطر في مخالفة للقوانين الدولية".
يذكر أن وزير الخارجية السعودي كان تجنب امس الأحد الإجابة عن سؤال لمراسل قناة العربية عن اتصالات الرئيس الأمريكي دونالد بشأن الأزمة الخليجية، واكتفى بالقول إن بلاده مستمرة في مواقفها من الأزمة "حتى تستجيب قطر لمطالبنا".
المصدر:عربي 21
213

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، ماذا قال وزير خارجية قطرعن موقف بلاده من تعليق السعودية للحوار؟ العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر ماذا قال وزير خارجية قطرعن موقف بلاده من تعليق السعودية للحوار؟ عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - ماذا قال وزير خارجية قطرعن موقف بلاده من تعليق السعودية للحوار؟

المصدر : العالم