القصة الكاملة لانتصار مطار ديرالزور العسكري
القصة الكاملة لانتصار مطار ديرالزور العسكري

القصة الكاملة لانتصار مطار ديرالزور العسكري ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "القصة الكاملة لانتصار مطار ديرالزور العسكري" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 04:57 مساءً.
القصة الكاملة لانتصار مطار ديرالزور العسكري العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار القصة الكاملة لانتصار مطار ديرالزور العسكري - العرب نيوز - القصة الكاملة لانتصار مطار ديرالزور العسكري .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، القصة الكاملة لانتصار مطار ديرالزور العسكري.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - معارك المطار تعود لبداية الحرب في مدينة دير الزور، فما إن اشتعلت نيران الحرب في تلك المدينة حتى بدأ الهجوم عليه منذ ذلك الوقت وحتى وقتنا الحالي، وتتابع الهجوم عليه من عدة فصائل محاولين فرض سيطرتهم عليه، كان أول تلك المحاولات محاولة مايسمى بـ”الجيش الحر” وثانيها ماتسمى بـ”جبهة النصرة” وحالياً تنظيم “”، وتعد بلدة موحسن منطلق العمليات التي تشن ضد المطار.

والاشتباكات على أسوار مطار دير الزور العسكري كانت شبه يومية تتنوع مابين أسلحة خفيفة لتتطور في بعض الأحيان بالمفخخات وقصف بالهاون مع زيادة حدة الاشتباكات، ومع كل تلك السنين أصبح جنود المطار مدربين بشكل كبير جداً ويعرفون جيداً كيفية التعامل مع أي هجوم.

وبسبب قوة المطار وحصانته حاولت أمريكا فتح الطريق أمام "داعش" لاقتحام أسوار المطار حيث نفذت طياراتها في منتصف شهر أيلول العام المنصرم قصفاً عنيفاً على نقاط الجيش في جبل الثردة المحاذي للمطار، وفتحت طياراتها نيرانها الرشاشة على عناصر الجيش السوري الذين كانوا في تلك المنطقة، ليشن بعدها تنظيم “داعش” هجوماً كبيراً على جبل الثردة ويضطر الجنود للإنسحاب من بعض نقاطهم.

وفي منتصف الشهر الأول من العام الحالي استطاع تنظيم “داعش” قطع الإمدادات عن حي هرابش وقرية الجفرة والمطار والتي كانت تأتيهم من مناطق سيطرة الجيش في غربي المدينة، حيث شنت “داعش” هجوماً من محورين الأول من شارع بورسعيد باتجاه سرية جنيد والثاني من جهة الثردة المهندسين، ليلتقي بعد ذلك المسلحون مع بعض ما أدى إلى قطع الطريق العسكري من اتجاه منطقة المقابر، وعانى المطار بالإضافة إلى حي هرابش والجفرة حصاراً شديداً.

تقدر مسافة الطريق المقطوع والتي سيطر عليها عناصر تنظيم "داعش" بـ2 كيلومتر فقط، الجدير بالذكر أن مطار دير الزور العسكري كان متوقفاً عن العمل فيستحيل هبوط الطائرات فيه لأن مدرجه بات مكشوفاً على عناصر “داعش” وبسبب الاستهدافات الكثيرة للطائرات التي كانت تهبط على مدرجه وبسبب الأضرار الكبيرة التي أصابت تلك الطائرات تم إيقاف جميع الرحلات إلى المطار.

اليوم وبعد معارك عنيفة مع عناصر التنظيم الارهابي استطاع الجيش السوري فك الحصار عن المطار، مما يهيئ لمعارك جديدة لتوسيع طوق الأمان في المناطق المحيطة بالمطار لتتمكن الطائرات من إعادة الإقلاع والهبوط هناك.

وبذلك استطاعت القوات المقاتلة كسب الرهان والانتصار على حصارها.

المصدر: الآن

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، القصة الكاملة لانتصار مطار ديرالزور العسكري العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر القصة الكاملة لانتصار مطار ديرالزور العسكري عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - القصة الكاملة لانتصار مطار ديرالزور العسكري

المصدر : العالم