مفوض حقوق الانسان: معاملة الروهينغا في ماينمار نموذجاً كلاسيكياً لتطهير عرقي
مفوض حقوق الانسان: معاملة الروهينغا في ماينمار نموذجاً كلاسيكياً لتطهير عرقي

مفوض حقوق الانسان: معاملة الروهينغا في ماينمار نموذجاً كلاسيكياً لتطهير عرقي ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "مفوض حقوق الانسان: معاملة الروهينغا في ماينمار نموذجاً كلاسيكياً لتطهير عرقي" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 05:03 مساءً.
مفوض حقوق الانسان: معاملة الروهينغا في ماينمار نموذجاً كلاسيكياً لتطهير عرقي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار مفوض حقوق الانسان: معاملة الروهينغا في ماينمار نموذجاً كلاسيكياً لتطهير عرقي - العرب نيوز - مفوض حقوق الانسان: معاملة الروهينغا في ماينمار نموذجاً كلاسيكياً لتطهير عرقي .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مفوض حقوق الانسان: معاملة الروهينغا في ماينمار نموذجاً كلاسيكياً لتطهير عرقي.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - مفوض حقوق الانسان: معاملة الروهينغا في ماينمار نموذجاً كلاسيكياً لتطهير عرقي

[11/سبتمبر/2017] جنيف – سبأ:
أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الانسان زيد رعد الحسين اليوم الاثنين أن معاملة أقلية الروهينغا المسلمة في ماينمار تشكل "نموذجاً كلاسيكياً (لعملية) تطهير عرقي".

وقال الحسين في كلمة له في افتتاح الدورة الـ 36 لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الانسان في جنيف "بما أن ماينمار رفضت دخول المحققين (التابعين للأمم المتحدة) المتخصصين في حقوق الإنسان، لا يمكن انجاز تقييم الوضع الحالي بشكل كامل، لكن الوضع يبدو نموذجاً كلاسيكياً لتطهير عرقي".

وكان مجلس حقوق الإنسان شكّل في 24 مارس الماضي "بعثة دولية مستقلة" للتحقيق في الممارسات التي ارتكبها الجيش ضد أقلية الروهينغا المسلمة، لكن ماينمار لم تسمح لهؤلاء الخبراء بالتوجه إلى المكان.

 وتعاني أقلية الروهينغا التي تضم نحو مليون شخص وتعد أكبر مجموعة بلا جنسية في العالم، منذ عقود للتمييز في ماينمار حيث أغلبية السكان من البوذيين.

 وبدأت دوامة العنف الجديدة في 25 أغسطس عندما شنّت جماعة متمردة سلسلة من الهجمات على مراكز للشرطة في ولاية راخين، ردّ عليها الجيش بحملة عسكرية واسعة النطاق تعرض خلالها المدنيون الروهينغا لفظاعات على أيدي العسكريين وميليشيات اتنية مناوئة للأقلية المسلمة.

وقال المفوض السامي إن "هذه العملية (...) غير متكافئة ولا تقيم وزناً للمبادئ الأساسية للقانون الدولي".

 وأضاف "تلقينا تقارير عديدة وصوراً التقطت بالأقمار الإصطناعية لقوات الأمن وميليشيات محلية تحرق قرى للروهينغا، ومعلومات تتمتع بالصدقية حول إعدامات خارج إطار القضاء بما في ذلك إطلاق النار على مدنيين فارين".

وتقول الأمم المتحدة أن عدد الروهينغا المسلمين الذي فروا من أعمال العنف في ولاية راخين ودخلوا بنغلادش منذ 25 أغسطس بلغ 313 ألفاً.
سبأ

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، مفوض حقوق الانسان: معاملة الروهينغا في ماينمار نموذجاً كلاسيكياً لتطهير عرقي العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر مفوض حقوق الانسان: معاملة الروهينغا في ماينمار نموذجاً كلاسيكياً لتطهير عرقي عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - مفوض حقوق الانسان: معاملة الروهينغا في ماينمار نموذجاً كلاسيكياً لتطهير عرقي

المصدر : وكالة سبأنت