تفقد سير تنفيذ الحملة الطارئة لمكافحة حشرة الجدمي بعمران
تفقد سير تنفيذ الحملة الطارئة لمكافحة حشرة الجدمي بعمران

تفقد سير تنفيذ الحملة الطارئة لمكافحة حشرة الجدمي بعمران ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "تفقد سير تنفيذ الحملة الطارئة لمكافحة حشرة الجدمي بعمران" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 11 سبتمبر 2017 05:03 مساءً.
تفقد سير تنفيذ الحملة الطارئة لمكافحة حشرة الجدمي بعمران العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار تفقد سير تنفيذ الحملة الطارئة لمكافحة حشرة الجدمي بعمران - العرب نيوز - تفقد سير تنفيذ الحملة الطارئة لمكافحة حشرة الجدمي بعمران .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تفقد سير تنفيذ الحملة الطارئة لمكافحة حشرة الجدمي بعمران.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - تفقد سير تنفيذ الحملة الطارئة لمكافحة حشرة الجدمي بعمران

[11/سبتمبر/2017] عمران - سبأ:
تفقد وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات  الزراعية  الدكتور محمد الحميري أعمال تنفيذ الحملة الطارئة لمكافحة حشرة الجدمي (دودة الجيش الافريقي ) التي انتشرت في عدد من مناطق ذيبين وخارف بمحافظة عمران.

واطلع الوكيل الحميري على الوضع الوبائي لحشرة الجدمي ومدى انتشارها في الحقول الزراعية لمحاصيل الحبوب الغذائية خاصة القمح والشعير ، وكذا الجهود المبذولة للسيطرة على هذه الحشرة الخطيرة على نباتات محاصيل القمح والشعير وغيرها من محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة .

وخلال الزيارة استمع وكيل قطاع الخدمات الى هموم وتطلعات المزارعين في المناطق المصابة بالحشرة وكذا المعوقات التي تواجههم منها انتشار حشرة الجدمي التي تلتهم نباتات الحبوب الغذائية المختلفة وتخلف أضرارا كبيرة على نباتات المحاصيل وقد يؤدي ذلك الى حرمان المزارعين من موسم زراعي خصيب .

حيث ناشد المزارعون قيادة وزارة الزراعة والسلطة المحلية بالمحافظة  والهيئات والمنظمات الدولية الى التدخل العاجل لدعم ومساندة جهود في احتواء هذه الآفة التي تعد من الآفات الخطيرة التي تنتقل بسرعة  وهي حشرة عابرة للحدود و تسبب خسائر اقتصادية  في  محاصيل  الحبوب .

وأكد الدكتور الحميري أن الوزارة  قامت بتكليف ثلاث فرق  مكافحة ميدانية  لتنفيذ أعمال مكافحة ورش المبيدات على الحشرة في عدد من المناطق المصابة بهدف حماية نباتات  القمح والشعير من الاصابة بالحشرة .. مبينا أنه تم تعزيز فرق المكافحة الميدانية بمرشات ظهرية ويدوية وتوزيعها على المزارعين والفنيين لاستخدامها في مكافحة الجدمي.

ودعا وكيل الوزارة المزارعين وقيادة السلطة المحلية والشخصيات الإجتماعية في المحافظة الى التعاون مع فرق الرش والمكافحة الميدانية وتسهيل مهامهم بما يسهم في نجاح أعمال الحملة للسيطرة على الجدمي باعتبارها من الحشرات العابرة للقارات والتي تؤثر على النباتات وتؤدي الى تراجع إنتاجية وجودة محاصيل الحبوب الغذائية  المختلفة واللازمة للأمن الغذائي.
سبأ

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، تفقد سير تنفيذ الحملة الطارئة لمكافحة حشرة الجدمي بعمران العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر تفقد سير تنفيذ الحملة الطارئة لمكافحة حشرة الجدمي بعمران عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - تفقد سير تنفيذ الحملة الطارئة لمكافحة حشرة الجدمي بعمران

المصدر : وكالة سبأنت