"أزمة البيجيدي" في البرلمان .. الأزمي يتهم الدولة بـ"ضرب الأحزاب"
"أزمة البيجيدي" في البرلمان .. الأزمي يتهم الدولة بـ"ضرب الأحزاب"

"أزمة البيجيدي" في البرلمان .. الأزمي يتهم الدولة بـ"ضرب الأحزاب" ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر ""أزمة البيجيدي" في البرلمان .. الأزمي يتهم الدولة بـ"ضرب الأحزاب"" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 12:53 صباحاً.
"أزمة البيجيدي" في البرلمان .. الأزمي يتهم الدولة بـ"ضرب الأحزاب" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار "أزمة البيجيدي" في البرلمان .. الأزمي يتهم الدولة بـ"ضرب الأحزاب" - العرب نيوز - "أزمة البيجيدي" في البرلمان .. الأزمي يتهم الدولة بـ"ضرب الأحزاب" .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "أزمة البيجيدي" في البرلمان .. الأزمي يتهم الدولة بـ"ضرب الأحزاب".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - نقل إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، الأزمة الحادة التي يعيشها حزبه إلى أروقة البرلمان؛ وذلك خلال المناقشة التفصيلية لمشروع قانون المالية، اليـوم الثلاثـاء، بلجنة المالية والتنمية الاقتصادية.

ولم يعثر رئيس الفريق الذي يقود الحكومة من مخرج للمأزق الذي يعيشه "حزب المصباح"، من خلال تمسك الأمين العام الحالي عبد الإله بنكيران بولاية ثالثة على رأس "البيجيدي"، غير اتهام الدولة باستهداف ما وصفها بـ"الأحزاب التي تملك قرارها السياسي".

وفي وقت لم يحدد طريقة استهداف الدولة للتنظيم السياسي الذي ينتمي إليه، خصوصا في ظل "معركة تكسير العظام" التي يقودها "تيار الوزراء" ضد الأمين العام لـ"حزب المصباح"، انذر الأزمي مما اعتبره "إرهاق الأحزاب الوطنية في البلد، لاسيما الأحزاب الديمقراطية التي تملك قرارها السياسي".

الأزمي ربط استقرار وتحقيق التنمية بمسانده الأحزاب الديمقراطية والمحافظة عليها، قائلا: "دعم الأحزاب الديمقراطية المالكة لقرارها السياسي سيكون مفيدا في القيام بدور الوساطة والتأطير، إنها الوسيلة الوحيدة لمواجهة الاحتجاجات الاجتماعية وحل الأزمات".

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الذي لم ينل بعد رضا الأزمي، المحسوب على الأمين العام عبد الإله بنكيران، كان له نصيب من انتقادات رئيس "فريق المصباح" النيابي الذي انتقي أن يوجّه الحكومة نحو ما اعتبرها "السياسية الاجتماعية التي قادتها الحكومة السابقة"، مشددا على ضرورة "إعادة الاعتبار للفئات الفقيرة والهشة من خلال تسديد الدعم في إطار صندوق المقاصة".

وبلغة رئيس الحكومة المعفى من مهامه، عبد الإله بنكيران، اخبر الأزمي إن "الحكومة مطالبة باتخاذ إجراءات قاسية، لكنها ضرورية، من خلال مواصلة إصلاح صندوق المقاصة"، مسجلا أن "فشل النموذج التنموي المغربي ناتج عن عدم العناية أكثر بالدعم المالي الموجه للفئات الفقيرة والهشة من خلال صناديق الدعم الاجتماعية".

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، "أزمة البيجيدي" في البرلمان .. الأزمي يتهم الدولة بـ"ضرب الأحزاب" العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر "أزمة البيجيدي" في البرلمان .. الأزمي يتهم الدولة بـ"ضرب الأحزاب" عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - "أزمة البيجيدي" في البرلمان .. الأزمي يتهم الدولة بـ"ضرب الأحزاب"

المصدر : جريدة هسبريس