متحدث "تعليم جازان" يواصل الركض في الهامش و"عاجل" ترد: حدثنا عن الفساد!
متحدث "تعليم جازان" يواصل الركض في الهامش و"عاجل" ترد: حدثنا عن الفساد!

متحدث "تعليم جازان" يواصل الركض في الهامش و"عاجل" ترد: حدثنا عن الفساد! ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "متحدث "تعليم جازان" يواصل الركض في الهامش و"عاجل" ترد: حدثنا عن الفساد!" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 12:59 صباحاً.
متحدث "تعليم جازان" يواصل الركض في الهامش و"عاجل" ترد: حدثنا عن الفساد! العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار متحدث "تعليم جازان" يواصل الركض في الهامش و"عاجل" ترد: حدثنا عن الفساد! - العرب نيوز - متحدث "تعليم جازان" يواصل الركض في الهامش و"عاجل" ترد: حدثنا عن الفساد! .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، متحدث "تعليم جازان" يواصل الركض في الهامش و"عاجل" ترد: حدثنا عن الفساد!.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - مرة أخرى، انتقي المتحدث الرسمي لتعليم جازان يحيى عطيف، التعامل مع ما تنشره "فوري" بمفردات التهديد وبأسلوب ابتعد فيه كليًا عن الشفافية وقواعد الرد على الصحافة.

لا يتصدى الزميل عطيف لما تنشره "فوري “عن قضايا المخالفات والفساد المتعلقة ببعض المدارس التابعة لإدارة تعليم جازان، لا بالنفي ولا التفنيد ولا حتى التكذيب؛ ولكن بالهجوم على الصحيفة نفسها، وتوجيه اتهامات مضادة لها بالإساءة لقيادات الإدارة، وكأنه يريد دفع الأمور، بعيدًا عما يخص الصالح العام.

و"فوري" إذ تجدد في ردها الثاني على الزميل عطيف احترامها الكبير لجميع قيادات ومنسوبي إدارة التعليم بجازان، تود أن تبين التالي:

أولًا: ما أشار إليه الزميل عطيف ليس له علاقة بتاتًا بالاستفسارات التي طرحتها عليه "فوري" حول مدرسة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز الابتدائية للبنات بقرية الحصمة ،التي تشير السجلات إلى أن مبناها الوهمي مسجل له عقد إيجار بمبلغ 110 آلاف ريال سنويًا. ومؤكد أنه لو كان يملك معلومة تقطع علينا باب التشكيك، لأعلن اسم مالك المبنى وقيمة العقد السنوي وتاريخ استلام المبنى وتاريخ تسليمه للمالك، وكذلك الأمر بالنسبة لمشروعها الحكومي المزعوم، ثم لأخبرنا باسم المقاول المنفذ للمشروع والقيمة الإجمالية له وتاريخ استلام الموقع وتاريخ التسليم، مع مراجعة ما دونته إصدارات إدارة تعليم جازان في دليل المشاريع الذي يعرف بخطة التخلص من المباني المستأجرة وكتيب الرؤية 2030.

تعرف "فوري" أن الزميل عطيف لن يفعل ذلك، لا لعدم قدرته المهنية، وإنما لأن إصدارات الإدارة تحتوي كامل الحقائق التي تثبت أن هناك مخالفات وتلاعبًا في عدد من المدارس، الأمر الذي يدفعنا لتجديد الطلب بتدخل الجهات العليا لكشف الحقيقة كاملة والوقوف ميدانيًا على المزيد من التجاوزات التي وقعت فيها إدارة تعليم جازان دون وجه حق وتعطلت بسببها المصالح العامة.

ثانيًا: اكتفى ظهور متحدث تعليم جازان، الذي جاء بعنوان: (متحدث تعليم جازان: هذه حقيقة مدرسة الحصمة من واقع السجلات الرسمية) بالتركيز على مدرسة لم تقصدها "فوري" في تقاريرها السابقة؛ حيث إنه سرد معلومات عن مدرسة الحصمة الابتدائية والمتوسطة للبنات دون ذكر للمعلومات المطلوبة منه عن مدرسة الأميرة صيتة بنت عبد العزيز الابتدائية للبنات بقرية الحصمة التي يشوبها الكثير من شبهات الفساد سواء فيما يتعلق بمبناها المستأجر أو المشروع الحكومي.

وتجدد "فوري" تأكيدها بأن تصريح الزميل عطيف يعد دليلًا قاطعًا على صحة ما نشرته؛ لأنه لو امتلك معلومة عن "المدرسة الوهمية" لعرضها للرأي العام.

ثالثًا: تعمد متحدث تعليم جازان عدم التطرق لما كشفته "فوري" عما اشتمل عليه دليل المشاريع وكتيب الرؤية بأن إدارة تعليم جازان استطاعت فعليا التخلص من عدد من المباني المستأجرة ومنها مدرسة الضبرة الابتدائية للبنين التابع لمكتب التعليم بالمسارحة والتي أكدت إدارة تعليم جازان أنها تشغل مبنى مستأجرًا بقيمة عقد إيجار بـ( 110 آلاف ريال سنويًا) وهي في الأساس لم تشغل أي مبنى مستأجر منذ ما يمد على 30 عامًا، وكذلك الأمر بالنسبة لمدرسة ثانوية الرازي للبنين بمدينة جازان التي لا تزال في مبنى مستأجر بقيمة عقد إيجار يبلغ (143 ألف ريال سنويًا) ومدرسة سلمان الفارسي المتوسطة للبنين بمدينة جازان البالغ قيمة عقد إيجارها (198 ألف ريال سنويًا)، علمًا بأن إدارة تعليم جازان ادعت أنها استغنت عن المبنيين المستأجرين لهاتين المدرستين وفقًا للدليل ذاته وتحديدًا في صفحته رقم 34.

في هذه القضية، تركز "فوري" أن دليلها المباشر هو الواقع الذي يثبت مغاير ما يؤكده تعليم جازان، إذ أن هاتين المدرستين لا تزالان في المبنيين المستأجرين بعقود سارية المفعول حتى هذه اللحظة، وما لا يمكن أن تنكره إدارة تعليم جازان أن المبنى المستأجر لمتوسطة سلمان الفارسي للبنين بمدينة جازان يضم مدرستين أخريين، هما ابتدائية "دار التوحيد" وابتدائية "خالد بن الوليد".

وبجانب هذه الحقائق، تنشر"فوري" مقطع فيديو من حفل تدشين المشاريع الجديدة الذي رعاه سمو أمير المنطقة العام الماضي 1438هـ وبحضور وزير التعليم؛ حيث تم تدشين 77 مشروعًا حكوميًا جديدًا، بينما انبأت إدارة تعليم جازان إنها استغنت عن 54 مبنى مستأجرًا بقيمة 6220976 مليون ريال.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، متحدث "تعليم جازان" يواصل الركض في الهامش و"عاجل" ترد: حدثنا عن الفساد! العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر متحدث "تعليم جازان" يواصل الركض في الهامش و"عاجل" ترد: حدثنا عن الفساد! عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - متحدث "تعليم جازان" يواصل الركض في الهامش و"عاجل" ترد: حدثنا عن الفساد!

المصدر : عاجل