جيبوتي تدعو المملكة المغربية إلى فتح سفارة في البلاد
جيبوتي تدعو المملكة المغربية إلى فتح سفارة في البلاد

جيبوتي تدعو المملكة المغربية إلى فتح سفارة في البلاد ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "جيبوتي تدعو المملكة المغربية إلى فتح سفارة في البلاد" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 06:24 صباحاً.
جيبوتي تدعو المملكة المغربية إلى فتح سفارة في البلاد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار جيبوتي تدعو المملكة المغربية إلى فتح سفارة في البلاد - العرب نيوز - جيبوتي تدعو المملكة المغربية إلى فتح سفارة في البلاد .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، جيبوتي تدعو المملكة المغربية إلى فتح سفارة في البلاد.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - بشر وزير الشؤون الخارجية الجيبوتي، محمود علي يوسف، المملكة المغربية لفتح سفارة في جيبوتي.

علي يوسف، في إطار تصريح للصحافة إثر مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، اخبر في الرباط: "ندعو لفتح سفارة في جيبوتي ستكون ممثلة لدى الهيئة الحكومية للتنمية".

وأبرز أن المغرب يقوم بدور حيوي في منطقة غرب إفريقيا، معربا عن رغبة بلاده في أن يعزز المغرب حضوره أيضا في شرق القارة.

في نفس سياق، أوضح الوزير الجيبوتي أن اللقاء شكل مناسبة لمناقشة العديد من القضايا ذات البعد الاقتصادي والتجاري والسياسي، علي الرغم من في مجالات التكوين، والاستراتيجيات التي ينبغي أن يطورها البلدان معا كي يتمكنا من مواجهة مختلف التحديات الأمنية.

من جهته، أشار الوزير بوريطة إلى أنه تم، على هامش مباحثاته مع نظيره الجيبوتي، التوقيع على اتفاقيتين تهمان، على التوالي، تعزيز المشاورات السياسية بين الوزارتين، وإلغاء التأشيرة بالنسبة للدبلوماسيين.

وأكمل أن المناقشات مع علي يوسف تناولت السبل الكفيلة بتطوير العلاقات بين المغرب وجيبوتي لتشمل مجالات جديدة، علي الرغم من الخدمات والنقل الجوي والبحري.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، جيبوتي تدعو المملكة المغربية إلى فتح سفارة في البلاد العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر جيبوتي تدعو المملكة المغربية إلى فتح سفارة في البلاد عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - جيبوتي تدعو المملكة المغربية إلى فتح سفارة في البلاد

المصدر : جريدة هسبريس