"القيمة المضافة" تطال أعمال التشييد والهدم والتوسعة وصيانة العقار
"القيمة المضافة" تطال أعمال التشييد والهدم والتوسعة وصيانة العقار

"القيمة المضافة" تطال أعمال التشييد والهدم والتوسعة وصيانة العقار ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر ""القيمة المضافة" تطال أعمال التشييد والهدم والتوسعة وصيانة العقار" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 09:21 صباحاً.
"القيمة المضافة" تطال أعمال التشييد والهدم والتوسعة وصيانة العقار العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار "القيمة المضافة" تطال أعمال التشييد والهدم والتوسعة وصيانة العقار - العرب نيوز - "القيمة المضافة" تطال أعمال التشييد والهدم والتوسعة وصيانة العقار .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "القيمة المضافة" تطال أعمال التشييد والهدم والتوسعة وصيانة العقار.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كشفت مصادر مطلعة تفاصيل جديدة حول تطبيق ضريبة القيمة المضافة على الخدمات المتعلقة بقطاع العقارات، مبينة أن الضريبة ستشمل أعمال التشييد أو الهدم أو التحويل أو إعادة التشييد أو تعديل أو توسعة أو صيانة أو إصلاح العقار.

وأوضحت المصادر، أن الضريبة تشمل أيضًا الخدمات الموردة من وكلاء العقارات ومنظمي المزادات والمعماريين وفنيي المساحة والمهندسين، وغيرهم ممن يقومون بمهام وأعمال تتعلق بالعقارات. بحسب صحيفة "اليـوم" الأربـعاء (1 نوفمبر 2017).

ونوهت المصادر، إلى أن هيئة الزكاة والدخل استثنت الخدمات ذات الصلة بالعقارات خارج المملكة من ضريبة القيمة المضافة، بحسب أغراض تطبيق الاتفاقية والنظام في الهيئة.

وأضافت المصادر أن أغراض تطبيق الاتفاقية والنظام تشمل أي مساحة أرض محددة يمكن أن تنشأ عليها حقوق ملكية أو حيازة أو غيرها من الحقوق العينية، أو أي أبنية أو منشآت أقيمت بصورة دائمة على الأرض.

واشارت الهيئة أن الشخص الخاضع للضريبة في المملكة يعد هو الذي يمارس نشاطًا اقتصاديًا مستقلًا بقصد تحقيق الدخل، وتم تسجيله لأغراض ضريبة القيمة المضافة في المملكة، أو اعتبر ملزمًا بالتسجيل لأغراض ضريبة القيمة المضافة فيها.

وأوضحت الهيئة، أنه على كل شخص مقيم بالمملكة وغير مسجل لدى الهيئة، أن يقوم في نهاية كل شهر بحساب قيمة توريداته خلال الاثني عشر شهرًا السابقة، وفقًا للمتطلبات المنصوص عليها في الاتفاقية.

وفي حال تجاوزت هذه القيمة حد التسجيل الإلزامي المنصوص عليه في الاتفاقية، فعليه أن يتقدم إلى الهيئة بطلب تسجيل خلال 30 يومًا من نهاية الشهر.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، "القيمة المضافة" تطال أعمال التشييد والهدم والتوسعة وصيانة العقار العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر "القيمة المضافة" تطال أعمال التشييد والهدم والتوسعة وصيانة العقار عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - "القيمة المضافة" تطال أعمال التشييد والهدم والتوسعة وصيانة العقار

المصدر : عاجل