نائبة عن بدر ترفض محاولات جعل الأجواء العراقية...
نائبة عن بدر ترفض محاولات جعل الأجواء العراقية...

نائبة عن بدر ترفض محاولات جعل الأجواء العراقية... ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "نائبة عن بدر ترفض محاولات جعل الأجواء العراقية..." وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 09:50 صباحاً.
نائبة عن بدر ترفض محاولات جعل الأجواء العراقية... العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار نائبة عن بدر ترفض محاولات جعل الأجواء العراقية... - العرب نيوز - نائبة عن بدر ترفض محاولات جعل الأجواء العراقية... .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، نائبة عن بدر ترفض محاولات جعل الأجواء العراقية....


(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أكدت النائبة عن كتلة بدر النيابية سهام الموسوي، الثلاثـاء، رفضها محاولات جعل الأجواء العراقية وسيادتها "رهينة" لقوى وشركات أجنبية من خلال الشراكة واستثمار الأجواء، وفيما بينت أن هناك "إصراراً" على التعاقد مع شركة قطاع خاص لاستثمار الأجواء لمدة 15 عاماً، اعتبرت ذلك "خرقاً واضحاً" للسيادة العراقية.

وقالت الموسوي في مؤتمر صحفي وحضرته العرب نيوز، إن "الأجواء العراقية تعتبر أهم عناصر السيادة الوطنية ونتيجة لفرض عدد من الاستثناءات ومنذ التعاقد الأول مع شركة سيركو التي أدت إلى حصر إدارة الأجواء العراقية بالشركة، التي أثبتت عدم امكانيتها لتغيير واقع هذا القطاع الحساس منذ أوائل العام 2011"، موضحةً أن "تلك الاستثناءات لم تتح لمسؤولي ووزارة النقل وسلطة الطيران المدني وضع حلول بديلة أو فتح باب المنافسة لشركات أخرى لتقديم خدمات الملاحة الجوية".



وأضافت، أن "المطروح حالياً مع الشركة نفسها وحصر الحلول بمشروع استثمار الأجواء يتنافى مع أحكام تعيلمات تنفيذ العقود الحكومية رقم 2 لسنة 2014 ولا ينسجم مع قانون الطيران المدني رقم 148 لسنة 1974 المعدل واتفاقية شيكاغو في 1944"، مبينةً أن "المادة رابعا من الفصل الثاني من القانون المذكور نصت على أن للدولة السيادة الكاملة والمنطقة على الفضاء الجوي الذي يعلو اقليمها، وأن الفقرة خامسا من الفصل الثاني لنفس القانون نصت بأن الطيران المدني هي المسؤولة عن جميع شؤون الطيران المدني في الدولة".

وتابعت، أن "هناك اندفاعاً وإصراراً على حسم الموضوع في مجلس الوزراء والتعاقد لاستثمار الأجواء الجوية لمدة 15 عاماً مع شركة سيركو وهي شركة قطاع خاص ما يمثل خرقاً واضحاً لسيادة الـعـراق وخطراً على الأمن الوطني العراقي"، مؤكدةً "رفض محاولات جعل الأجواء العراقية وسيادتها رهينة لقوى وشركات أجنبية من خلال الشراكة واستثمار الاجواء تحديداً".


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نائبة عن بدر ترفض محاولات جعل الأجواء العراقية... العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر نائبة عن بدر ترفض محاولات جعل الأجواء العراقية... عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - نائبة عن بدر ترفض محاولات جعل الأجواء العراقية...

المصدر : السومرية نيوز