أول سطو مسلح على بنوك جدة يعود لـ"الاستئناف"
أول سطو مسلح على بنوك جدة يعود لـ"الاستئناف"

أول سطو مسلح على بنوك جدة يعود لـ"الاستئناف" ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "أول سطو مسلح على بنوك جدة يعود لـ"الاستئناف"" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 1 نوفمبر 2017 11:11 صباحاً.
أول سطو مسلح على بنوك جدة يعود لـ"الاستئناف" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار أول سطو مسلح على بنوك جدة يعود لـ"الاستئناف" - العرب نيوز - أول سطو مسلح على بنوك جدة يعود لـ"الاستئناف" .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أول سطو مسلح على بنوك جدة يعود لـ"الاستئناف".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - عاد مسلسل اقتحام ونهب بنكي الراجحي والبنك السعودي- الفرنسي في جدة إلى الواجهة مجددًا بعد 17 عامًا من التقاضي، وذلك بعدما أحيلت أوراق القضية إلى محكمة الاستئناف للبت فيها. 

جاء ذلك، بعدما قضت المحكمة العامة في جدة بقتل زعيم عصابة السطو (سعودي) وشركائه الثلاثة (سعوديين وباكستاني)، غير أن الجهة القضائية الأعلى نقضت الحكم وأعادته ثانية إلى المحكمة التي قررت سجن ثلاثة متهمين 75 عامًا بواقع 25 عامًا لكل واحد، وقتل زعيم العصابة.

وبالاعتراض على الحكم، استبدل بالسجن 25 عامًا للزعيم و20 عامًا لشركائه الثلاثة بعدما نقص المدعي العام وقتذاك عن إثبات البينة، وفقًا لما أوردته صحيفة عكاظ، الأربـعاء (1 نوفمبر 2017).

ثم نقضت المحكمة العليا الحكم لعدم ملاءمته للجرائم المرتكبة؛ لتعود فصول القضية مجددًا إلى محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة. 

وبدأ مسلسل القضية قبل 17 عامًا بعد أن سطا الأربعة على فرع بنك الراجحي بشارع الستين، إذ بادر أحدهم بإطلاق النار على السقف لإرهاب وتخويف الموظفين والعملاء، لينجحوا في نهب مبلغ 300 ألف ریال، ثم لاذوا بالهرب في سيارة "لكزس"، واحرزت القضية حينها كأول عملية سطو مسلح على بنوك جدة. 

وفي عملية مماثلة هاجم المسلحون الأربعة فرع بنك السعودي- الفرنسي بحي البوادي، وما إن شرع البنك في فتح أبوابه حتى اقتحموا الموقع وبدأوا في إطلاق النار، ثم هربوا بمبلغ 190 ألف ریال قبل أن يتواروا عن الأنظار. 

وتحركت شرطة منطقة مكة المكرمة وقتذاك في ملاحقة الجناة المسلحين وفي أقل من ساعتين من الجريمة الأولى نجحت الأجهزة الأمنية في إسقاط الأربعة عقب رصد السيارة المستخدمة في العملية وتم إيقاف سائقها الذي حاول، بلا طائل، تضليل المحققين.

كما عثرت قوات الامن على المبلغ المسروق في بيـت أحد المتهمين وتوالت ملاحقة بقية الجناة ليسقطوا جميعًا في أقل من أربع وعشرين ساعة.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، أول سطو مسلح على بنوك جدة يعود لـ"الاستئناف" العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر أول سطو مسلح على بنوك جدة يعود لـ"الاستئناف" عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - أول سطو مسلح على بنوك جدة يعود لـ"الاستئناف"

المصدر : عاجل