وضع حجر الأساس لمشروع تصنيع الحافلات بالمنطقة الاقتصادية في الدقم العمانية
وضع حجر الأساس لمشروع تصنيع الحافلات بالمنطقة الاقتصادية في الدقم العمانية

وضع حجر الأساس لمشروع تصنيع الحافلات بالمنطقة الاقتصادية في الدقم العمانية ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "وضع حجر الأساس لمشروع تصنيع الحافلات بالمنطقة الاقتصادية في الدقم العمانية" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 12:07 صباحاً.
وضع حجر الأساس لمشروع تصنيع الحافلات بالمنطقة الاقتصادية في الدقم العمانية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار وضع حجر الأساس لمشروع تصنيع الحافلات بالمنطقة الاقتصادية في الدقم العمانية - العرب نيوز - وضع حجر الأساس لمشروع تصنيع الحافلات بالمنطقة الاقتصادية في الدقم العمانية .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وضع حجر الأساس لمشروع تصنيع الحافلات بالمنطقة الاقتصادية في الدقم العمانية.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - مسقط - 30 - 11 (العرب نيوز) -- تم اليـوم الخـميس الاحتفال بوضع حجر الأساس لمصنع شركة (كروة موتورز) الخاص بمشروع تصنيع الحافلات في المنطقة الاقتصادية بالدقم العمانية بتكلفة 90 مليون دولار.
واضاف مسؤول التخطيط والمناقصات والمشاريع في الهيئة الاقتصادية الخاصة بالدقم المهندس يحيى الزدجالي في تصريح صحفي ان مشروع مصنع الحافلات تم اقراره نتيجة لجدواه الاقتصادية.
واضاف الزدجالي أن ما يعزز تلك التوقعات الاقتصادية الموقع الاستراتيجي لميناء الدقم مؤكدا ان مشروع (كروة) يعد اضافة للمنطقة الاقتصادية بالدقم.
والمح الى انه تم توفير جميع متطلبات المشاريع الحيوية لمشروع (كروة) من خدمات الطرق والاتصالات والكهرباء والمياه وجميع احتياجات المشاريع الكبيرة تسهيلا لقيامها بوقت قياسي.
من جهته اخبر رئيس مجلس إدارة شركة (كروة موتورز) خالد ناصر الهيل في تصريح مماثل انه وفقا لما هو مخطط ستستكمل المرحلة الأولى من المشروع بنهاية عام 2019 على أن يتم الإنتاج الفعلي في الربع الثاني من عام 2020 لإنتاج ألف حافلة سنويا مشيرا الى هناك ستكون مراحل أخرى لزيادة الإنتاج بحيث تصل الذروة إلى ثلاثة آلاف حافلة وذلك مرهون بالعرض والطلب في سوقي سلطنة ودولة والأسواق المجاورة.
وحول الأسواق المستهدفة اخبر الهيل "من أهم الأسواق المستهدفة عمان وقطر إضافة إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ولكل الأسواق التي لها رغبة في التعامل مع (كروة).
وأستحضر انه تمت دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع حيث كانت إيجابية جدا وبناء على ذلك جاء وضع حجر الأساس اليـوم متوقعا تحقيق أرباح مجدية علي الرغم من مع الطلب المرتفع على الحافلات بالعالم في الوقت الحاضر.
أنبأ ان المشروع سيقام على مساحة تبلغ 220 ألف متر مربع في مرحلته الأولى اذ يقام بشراكة استراتيجية بين الصندوق العماني للاستثمار الذي يمتلك نسبة 30 بالمئة من حصص الشركة الجديدة وشركة (مواصلات قطر) وهي شركة النقل الوطنية في دولة قطر والتي تمتلك نسبة 70 بالمئة من حصص الشركة. (النهاية) م أ / ر ج

مشاركة

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، وضع حجر الأساس لمشروع تصنيع الحافلات بالمنطقة الاقتصادية في الدقم العمانية العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر وضع حجر الأساس لمشروع تصنيع الحافلات بالمنطقة الاقتصادية في الدقم العمانية عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - وضع حجر الأساس لمشروع تصنيع الحافلات بالمنطقة الاقتصادية في الدقم العمانية

المصدر : وكالة كونا