حقوقي كونغولي يحرق العلم الموريتاني يقتحم مكتب السفيرة في باريس محتجا على الرّق وبيع الأشخاص
حقوقي كونغولي يحرق العلم الموريتاني يقتحم مكتب السفيرة في باريس محتجا على الرّق وبيع الأشخاص

حقوقي كونغولي يحرق العلم الموريتاني يقتحم مكتب السفيرة في باريس محتجا على الرّق وبيع الأشخاص ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "حقوقي كونغولي يحرق العلم الموريتاني يقتحم مكتب السفيرة في باريس محتجا على الرّق وبيع الأشخاص" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 12:41 صباحاً.
حقوقي كونغولي يحرق العلم الموريتاني يقتحم مكتب السفيرة في باريس محتجا على الرّق وبيع الأشخاص العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار حقوقي كونغولي يحرق العلم الموريتاني يقتحم مكتب السفيرة في باريس محتجا على الرّق وبيع الأشخاص - العرب نيوز - حقوقي كونغولي يحرق العلم الموريتاني يقتحم مكتب السفيرة في باريس محتجا على الرّق وبيع الأشخاص .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، حقوقي كونغولي يحرق العلم الموريتاني يقتحم مكتب السفيرة في باريس محتجا على الرّق وبيع الأشخاص.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - فوجئت سفيرة موريتانيا في باريس، عائشة امحيحم، البارحة، بشاب كونغولي يدعى مازول جابازا، كان قد طلب مقابلتها، وهو يدخل مكتبها في هستيريا مشتعلة صارخا «موريتانيا فيها الرق… موريتانيا تخفي الرق… هذا العلم يرمز للعـــبودية والعنصـــرية والاستعباد ويجب حرقه فورا وأمام أعينكم».
هنا قامت السفيرة وهي مذعورة واستعانت ببعض معاونيها، وحاول الجميع الإمساك بالشاب الكونغولي مفتول العضلات، الذي اتجه للعلم الموريتاني داخل مكتب السفيرة وحاول إحراقه بولاعة كانت في يده.
بعد معركة مع طاقم السفارة، أخرج الكونغولي الذي تظهر الشعارات التي رددها أنه حقوقي مناهض للرّق، قبل أن يتدخل الأمن الفرنسي ويقوم بإخراجه عنوة من بناية السفارة.
بعد ذلك أخذ الشاب الكونغولي هو ومجموعة من مرافقيه بإحراق العلمين الموريتاني والليبي، بحجة أن الرق وبيع الأشخاص منتشران في موريتانيا وليبيا.
وأكدت مصادر مقربة من الحكومة «أن السفارة الموريتانية في باريس بصدد اعلي دعوى قضائية ضد الكونغولي أمام المحاكم الفرنسية بتهمة تهديد هيئة دبلوماسية وبتهمة التشويه والإساءة والمضايقة».
ونشر المدون الموريتاني النشط حمزة فيلالي، الذي كان أول من نشر فيديو الحادثة «هذا الفيديو من داخل مكتب السفيرة الموريتانية في باريس، يُظهر كيف، أصبح العالم يحتقرنا، حتى هذا المختل عقليا المعروف في شوارع باريس يُحاول وبكل وقاحة وهمجية حرق علمنا الوطني، داخل مكتب السفيرة … فعلا قَدْ ذَلَّ مَنْ بَالَتْ عَلَيْهِ الثَّعَالِبُ».
واضاف «المجنون مازول جابازا يحمل الجنسية الكونغولية ويقول إنه حقوقي ويرأس منظمة حقوقية ينتسب لها عدد المجانين مثله من مختلف الدول الأفريقية، وهو في الحقيقة ليس إلا شخصا شعبويا وفوضويا ومعروفا بكتابته على جدران المؤسسات الفرنسية في باريس».
هذه الحادثة قوبلت بامتعاض كبير في عموم موريتانيا وبخاصة في أوساط المدونين، الذين صبوا لعناتهم على الكونغولي المعتدي عليهم وعلى علمهم.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، حقوقي كونغولي يحرق العلم الموريتاني يقتحم مكتب السفيرة في باريس محتجا على الرّق وبيع الأشخاص العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر حقوقي كونغولي يحرق العلم الموريتاني يقتحم مكتب السفيرة في باريس محتجا على الرّق وبيع الأشخاص عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - حقوقي كونغولي يحرق العلم الموريتاني يقتحم مكتب السفيرة في باريس محتجا على الرّق وبيع الأشخاص

المصدر : الجزائر تايمز