سخرية وغضب على العلم الموريتاني الجديد
سخرية وغضب على العلم الموريتاني الجديد

سخرية وغضب على العلم الموريتاني الجديد ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "سخرية وغضب على العلم الموريتاني الجديد" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 12:41 صباحاً.
سخرية وغضب على العلم الموريتاني الجديد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار سخرية وغضب على العلم الموريتاني الجديد - العرب نيوز - سخرية وغضب على العلم الموريتاني الجديد .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، سخرية وغضب على العلم الموريتاني الجديد.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اقرت اللجنة الإعلامية لمنتدى المعارضة الموريتانية بيانا بمناسبة ذكرى احتفال بلادها بالذكرى السابعة والخمسين لعيد الإستقلال الوطني 28 نفمبر والتى تمر هذا العام فى ظروف استثنائية غير مسبوقة فى تاريخ البلاد !.

وجاء فى البيان الذى حصلت ‘‘العرب نيوز‘‘ على نسخة منه:

لقد شكل يوم الثامن والعشرين نوفمبر منذ استقلال البلاد مناسبة سعيدة تلتقي فيها قلوب كل الموريتانيين، مهما اختلفت مواقفهم ومشاربهم، ويتقاسمون فيها الفرحة والإحساس بالعزة والكرامة، في ظل علم يوحدهم ويرمز لانتمائهم الوطني، تربت أجيال من ضباط وجنود قواتنا المسلحة وقوات أمننا على تحيته وتكريمه وسقط العديد من خيرتهم دفاعا عنه، وعلى أنغام نشيد أصبح جزء من ذاكرة ووجدان هذا الشعب.

لقد كان العلم والنشيد الوطنيين محل إجماع واعتزاز من لدن كل الموريتانيين، ورمزا لوحدة هذا الشعب وتجسيدا لإرادته في العيش المشترك على هذه الأرض. وقد برهن الشعب الموريتاني، سواء من خلال ممثليه في البرلمان، أو من خلال مقاطعته لمهزلة الاستفتاء، على تمسكه بهذا العلم وهذا النشيد وتعلقه بهما.

إن “العلم” الذي سترفعه النظام اليـوم، هو في الحقيقة وليد اغتصاب واضح للدستور وتزوير فاضح لإرادة الشعب، وتدنيس لهذا اليـوم المجيد، وإهانة لأجيال متلاحقة من الموريتانيين والضباط والجنود تربوا في ظله، وخنجر مغروس في صدر الوحدة الوطنية. و”النشيد” الذي ستعزفه النظام اليـوم هو في الحقيقة سينفونية تأبين للأخلاق والقيم والديمقراطية في هذا البلد.

إن هذا “العلم” وهذا “النشيد” غريبان على هذا البلد، غريبان على شعبه وعلى تاريخه وعلى تراثه. إنهما “علم” و “نشيد” موريتانيا “الجديدة”، موريتانيا النهب والتجويع واغتصاب النظام والتهميش والإقصاء. إن الأكثرية الساحقة من الشعب الموريتاني لم ولن تتقبلهما علما ونشيدا.

 

اللجنة الاعلامية

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، سخرية وغضب على العلم الموريتاني الجديد العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر سخرية وغضب على العلم الموريتاني الجديد عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - سخرية وغضب على العلم الموريتاني الجديد

المصدر : الجزائر تايمز