صحيفة: جـون ترامـب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل
صحيفة: جـون ترامـب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

صحيفة: جـون ترامـب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "صحيفة: جـون ترامـب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 01:56 صباحاً.
صحيفة: جـون ترامـب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار صحيفة: جـون ترامـب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل - العرب نيوز - صحيفة: جـون ترامـب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، صحيفة: جـون ترامـب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - نوهت صحيفة «وول ستريت جورنال»، يوم الخـميس، أن الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب يدرس الاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، حتى مع تأجيله قرارا بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وبدأت بإخطار الحلفاء تحسبا لاحتجاجات محتملة، لكن مسؤولين قالوا للصحيفة إن حدد في هذا الصدد لم تنته بعد.

وركز المسؤولين الامريكيين علنا أنه لم يتم اتخاذ أي قرار، رغم أن مايك بنس، نائب الرئيس اخبر يوم الثلاثـاء إن ترامب "يدرس بشكل فعال متى وكيف يتم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس".

ويواجه ترامب موعدا نهائيا الـجمعة للتوقيع على وثيقة قانون تُطرح مرتين سنويا بالاحتفاظ بالسفارة الأمريكية في تل أبيب.

وتحتفظ الولايات المتحدة بسفارتها هناك، على الرغم من وجود قانون منذ أكثر من عقدين يقتضي نقل السفارة إلى القدس.

وكان رؤساء أمريكيون، جمهوريون وديمقراطيون، قد أرجأوا بشكل مستمر هذا المطلب كل ستة أشهر، قائلين إن مثل تلك الخطوة من شأنها أن تشكل انتهاكا لمصالح الأمن القومي الأمريكي وتعريض عملية السلام للخطر.

وقد تعهد ترامب خلال حملته الرئاسية بتغيير تلك السياسة التي طال أمدها، في خطوة ينزر الفلسطينيون من أنها ستهدد عملية السلام.

وتعتبر إسرائيل منذ فترة طويلة أن القدس عاصمتها. ومع ذلك، وبما أن النظام الفلسطينية ترغب في جعل القدس الشرقية عاصمة لدولتها في نهاية المطاف، فإن اختيار القدس كموقع للسفارة الأمريكية سيكون إشارة واضحة على الانحياز لإسرائيل.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، صحيفة: جـون ترامـب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر صحيفة: جـون ترامـب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - صحيفة: جـون ترامـب قد يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

المصدر : بوابة الشروق