مركز الفن الشعبي في مدينة البيرة .. 30 عاما من العطاء
مركز الفن الشعبي في مدينة البيرة .. 30 عاما من العطاء

مركز الفن الشعبي في مدينة البيرة .. 30 عاما من العطاء ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "مركز الفن الشعبي في مدينة البيرة .. 30 عاما من العطاء" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 09:15 صباحاً.
مركز الفن الشعبي في مدينة البيرة .. 30 عاما من العطاء العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار مركز الفن الشعبي في مدينة البيرة .. 30 عاما من العطاء - العرب نيوز - مركز الفن الشعبي في مدينة البيرة .. 30 عاما من العطاء .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، مركز الفن الشعبي في مدينة البيرة .. 30 عاما من العطاء.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - من نجود قاسم رام الله - 1 - 12 (العرب نيوز) -- بمبادرة من مجموعة من الفنانين والفنانات الفلسطينيين تأسس مركز الفن الشعبي في مدينة البيرة المجاورة لمدينة رام الله عام 1987 وهو العام ذاته الذي انطلقت فيه الانتفاضة الأولى (انتفاضة الحجارة).
واحتفى المركز يوم الاربعـاء الماضي بانجازاته على مدار الثلاثين عاما الماضية باحتفالية علي الرغم من على مسرح قصر رام الله الثقافي.
وبهذه المناسبة انبأت مديرة المركز ايمان حموري في تصريح صحفي ان المركز سعى منذ تأسيسه لتحقيق رؤيته المتمثلة في مجتمع فلسطيني حر يقدر الفنون كوسيلة للنضال والتغيير ومنفتح على التجارب الفنية.
واكملت ان المركز ساهم خلال مسيرته في الحفاظ على التراث الثقافي وحماية الهوية الوطنية من استهداف الاحتلال والتفاعل مع الفنون والثقافات الانسانية الاخرى.
واشارت حموري الى ان المركز نظم العديد من المهرجانات المحلية والدولية وعقد دورات تعليمية في مجالات الرقص والدبكة الشعبية مستهدفا مختلف فئات المجتمع بخاصة الأطفال والشباب.
واوضحت ان نشاطات المركز شملت اكثر من 178 موقعا بين قرية ومدينة ومخيم في متجاوزا بذلك التجزئة التي عمل الاحتلال على فرضها.
وقالت حموري ان المركز أدي مئات الفعاليات وعمل مع ما يمد على 73 الف طفل وطفلة في الفن والمسرح والدراما والموسيقى ودرب اكثر من عشرة آلاف طفل وطفلة في إطار مدرسة الدبكة.
واشارت ان المركز عمل ايضا مع آلاف الشباب والشبات في نشاطات ثقافية ومجتمعية واعمال تطوعية وكان من اوائل المؤسسات التي نظمت المهرجانات في فلسطين.(النهاية) ن ق / م خ

مشاركة

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، مركز الفن الشعبي في مدينة البيرة .. 30 عاما من العطاء العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر مركز الفن الشعبي في مدينة البيرة .. 30 عاما من العطاء عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - مركز الفن الشعبي في مدينة البيرة .. 30 عاما من العطاء

المصدر : وكالة كونا