"العمل" تحبط تفاويض "الغرف" لتأشيرات العمالة المنزلية
"العمل" تحبط تفاويض "الغرف" لتأشيرات العمالة المنزلية

"العمل" تحبط تفاويض "الغرف" لتأشيرات العمالة المنزلية ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر ""العمل" تحبط تفاويض "الغرف" لتأشيرات العمالة المنزلية" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 10:39 صباحاً.
"العمل" تحبط تفاويض "الغرف" لتأشيرات العمالة المنزلية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار "العمل" تحبط تفاويض "الغرف" لتأشيرات العمالة المنزلية - العرب نيوز - "العمل" تحبط تفاويض "الغرف" لتأشيرات العمالة المنزلية .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "العمل" تحبط تفاويض "الغرف" لتأشيرات العمالة المنزلية.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أوقفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية التفاويض والتصديقات الإلكترونية التي تصدرها الغرف التجارية في مناطق المملكة فيما يخص استقدام العمالة المنزلية، بهدف تنظيم سوق العمل ومتطلباتها، ورصد التفاويض الإلكترونية الصادرة من عدد الغرف التجارية في المملكة.

وأوضحت الوزارة، في تعميم لمجالس الغرف التجارية والصناعية في مناطق المملكة، أنّ استمرار التفاويض يسبب عوائد سلبية وأضرارًا على سوق العمل، ونظرًا لأهمية حفظ حقوق المواطنين والعمالة، وتسجيل عددٍ من حالات المطالبة من العملاء بالتعويض عن الأضرار التي لحقت بهم، لذلك تقرر إيقاف التفاويض الإلكترونية للتأشيرات، وعدم تمرير التفاويض والتصديق عليها في ما يخص العمالة المنزلية. بحسب صحيفة "الحياة" الـجمعة (1 ديسمبر 2017).

وتختص عملية التفويض الإلكتروني بتنظيم للعمالة الوافدة، وخصوصًا المنزلية، بين الدول المرسلة والمستقبلة لتلك العمالة، ولكن يساء استخدامه من عدد المكاتب والغرف التجارية في إصدار تفاويض لأشخاص لم تتم عملية الاستقدام كاملة عندهم، ما يؤدي إلى ضياع حقوق والتزامات أصحاب الطلبات.

وعلى ضوء ذلك تفوق شكاوى إلى وزارة العمل، التي بدورها تقوم بضبط الخطأ في عمل التفاويض الإلكترونية، بسبب عدم وجود علاقة تعاقدية مباشرة بين الشركات.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، "العمل" تحبط تفاويض "الغرف" لتأشيرات العمالة المنزلية العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر "العمل" تحبط تفاويض "الغرف" لتأشيرات العمالة المنزلية عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - "العمل" تحبط تفاويض "الغرف" لتأشيرات العمالة المنزلية

المصدر : عاجل