الغذاء والدواء تنذر النساء: لا تحملي إذا كنتِ تستخدمين هذا الدواء
الغذاء والدواء تنذر النساء: لا تحملي إذا كنتِ تستخدمين هذا الدواء

الغذاء والدواء تنذر النساء: لا تحملي إذا كنتِ تستخدمين هذا الدواء ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الغذاء والدواء تنذر النساء: لا تحملي إذا كنتِ تستخدمين هذا الدواء" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 11:25 صباحاً.
الغذاء والدواء تنذر النساء: لا تحملي إذا كنتِ تستخدمين هذا الدواء العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار الغذاء والدواء تنذر النساء: لا تحملي إذا كنتِ تستخدمين هذا الدواء - العرب نيوز - الغذاء والدواء تنذر النساء: لا تحملي إذا كنتِ تستخدمين هذا الدواء .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الغذاء والدواء تنذر النساء: لا تحملي إذا كنتِ تستخدمين هذا الدواء.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، النساء من دواء يسبب خطرًا على الجنين في حالة هاجم الأم.

ووجهت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، رسالة إلى النساء انبأت فيها “لا تحملي إذا كنت تستخدمين دواء إيزوتريتينوين لأنه يسبب تشوهات للجنين”.

كما نشرت الهيئة إنفوجرافيك يبين خطورة الدواء، والذي له عدة أدوية تندرج تحت الاسم العلمي له “إيزوتريتينوين”، موضحةً أن الأسماء التجارية لهذا الدواء، هي: “كوراكني 10 ملجم”.

ولفتت إلى أن هذا الدواء يستعمل في الحالات الحادة لحب الشباب عندما لا تكون العلاجات التقليدية فعالة.

وتابعت “إذا كنت حاملًا أو تعتقدين أنك حامل خلال العلاج، يجب عليك وقف الدواء فورًا، ومراجعة الطبيب، أما إذا حملت في غضون 5 أسابيع بعد التوقف عن العلاج، يجب إبلاغ الطبيب بذلك”.

شاركنا بتعليقك

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر الغذاء والدواء تنذر النساء: لا تحملي إذا كنتِ تستخدمين هذا الدواء عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - الغذاء والدواء تنذر النساء: لا تحملي إذا كنتِ تستخدمين هذا الدواء

المصدر : صحيفة المواطن