صادرات البترول الخام الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 4ر16 في المئة
صادرات البترول الخام الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 4ر16 في المئة

صادرات البترول الخام الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 4ر16 في المئة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "صادرات البترول الخام الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 4ر16 في المئة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 12:00 مساءً.
صادرات البترول الخام الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 4ر16 في المئة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار صادرات البترول الخام الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 4ر16 في المئة - العرب نيوز - صادرات البترول الخام الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 4ر16 في المئة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، صادرات البترول الخام الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 4ر16 في المئة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - طوكيو - 1 - 12 (العرب نيوز) -- اظهرت بيانات حكومية اليـوم الـجمعة ان صادرات النفط النفط الكويتي لليابان تراجعت بنسبة 4ر16 في المئة في شهر اكتوبر الماضي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتصل الى 54ر5 مليون برميل اي 179 ألف برميل يوميا.
وقالت وكالة الموارد الطبيعية والطاقة اليابانية في تقرير اولي ان دولة الـكـويت رابع اكبر مزود نفط لليابان صدرت نسبة 1ر6 في المئة من اجمالي واردات اليابان من النفط النفط في شهر اكتوبر الماضي.
وأضافت ان "اجمالي واردات اليابان من النفط النفط تقَهقر في شهر اكتوبر الماضي للمرة الثالثة على التوالي بنسبة 2ر4 في المئة على اساس سنوي ليصل الى 93ر2 مليون برميل يوميا".
وأوضحت الوكالة ان الشحنات من الشرق الاوسط شكلت في الفترة ذاتها نسبة 7ر87 في المئة من اجمالي واردات اليابان من النفط النفط مرتفعة بنسبة 7ر0 في المئة عن العام الماضي.
ولا تزال المملكة العربية الـسعـودية اكبر مزود نفط لليابان رغم تقَهقر صادراتها لها بنسبة 9ر7 في المئة عن العام الماضي لتصل الى 16ر1 مليون برميل يوميا تليها دولة العربية المتحدة التي ارتفعت صادراتها لليابان بنسبة 5ر13 في المئة لتبلغ 781 ألف برميل يوميا.
واحتلت المرتبة الرابعة بصادراتها لليابان التي بلغت 229 الف برميل يوميا تليها ايران التي بلغت صادراتها 166 ألف برميل يوميا.
وتعد اليابان ثالث اكبر مستهلك نفط في العالم بعد والصين الى جانب استيرادها جميع أنواع الوقود الأحفوري تقريبا.(النهاية) م ك / م خ

مشاركة

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، صادرات البترول الخام الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 4ر16 في المئة العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر صادرات البترول الخام الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 4ر16 في المئة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - صادرات البترول الخام الكويتي لليابان تتراجع بنسبة 4ر16 في المئة

المصدر : وكالة كونا