الـولايات المتحدة تدعو إلى جمع 8ر22 مليار دولار للعمل الانساني العام المقبل
الـولايات المتحدة تدعو إلى جمع 8ر22 مليار دولار للعمل الانساني العام المقبل

الـولايات المتحدة تدعو إلى جمع 8ر22 مليار دولار للعمل الانساني العام المقبل ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الـولايات المتحدة تدعو إلى جمع 8ر22 مليار دولار للعمل الانساني العام المقبل" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 01:40 مساءً.
الـولايات المتحدة تدعو إلى جمع 8ر22 مليار دولار للعمل الانساني العام المقبل العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار الـولايات المتحدة تدعو إلى جمع 8ر22 مليار دولار للعمل الانساني العام المقبل - العرب نيوز - الـولايات المتحدة تدعو إلى جمع 8ر22 مليار دولار للعمل الانساني العام المقبل .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الـولايات المتحدة تدعو إلى جمع 8ر22 مليار دولار للعمل الانساني العام المقبل.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - جنيف - 1 - 12 (العرب نيوز) -- دعت الامم المتحدة اليـوم الـجمعة إلى جمع 8ر22 مليار دولار بهدف تغطية تكاليف برامج العمل الانساني لأكثر من 91 مليون انسان خلال العام القادم.
جاء ذلك في تقرير سنوي صادر من مكتب الامم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية (اوتشا) تحت عنوان (تقدير تكاليف التعامل مع الكوارث الانسانية في عالم 2018).
والمح التقرير الى ان هذا المبلغ يمد بنسبة واحد بالمئة عن تكاليف عام 2017 بسبب زيادة اعداد المتضررين بنسبة خمسة بالمئة.
كما اوضح التقرير "ان النزاعات ستظل المحرك الرئيسي للاحتياجات الإنسانية لاسيما وان العنف الذي يطول أمده يجبر المواطنين على الفرار من ديارهم ويحرمهم من الحصول على ما يكفي من الغذاء، كما يسلبهم سبل كسب عيشهم".
ولفت في الوقت ذاته الى "تأثير الجفاف والفيضانات والأعاصير وغيرها من الكوارث الطبيعية على زيادة الاحتياجات إنسانية اذ يتخيل عدد العلماء زيادة خطر الزلازل في عام 2018".
وقسم التقرير البلدان ذات الاحتياجات الانسانية الى مجموعات من بينها تلك التي "ستظل احتياجاتها كبيرة" ومن بينها أفغانستان وإثيوبيا والعراق ومالي وأوكرانيا واخرى "تتزايد فيها الاحتياجات بشكل متصاعد" مثل لـيبـيا والسودان والصومال وبوروندي والكاميرون وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية.
وركز التقرير ان "الاحتياجات ستظل مرتفعة بشكل استثنائي" في كل من نيجيريا وجنوب وسوريا واليمن.
وشدد التقرير على انه لا يمكن للنظام الإنساني أن ينجح في الاستجابة لتلك الاحتياجات إلا من خلال التمويل السخي للمانحين مشيرا في الوقت ذاته الى ان الامم المتحدة لم تتلق حتى نهاية الشهر الماضي سوى 6ر12 مليار دولار لتمويل برامج عام 2017 اي ما يعادل 52 بالمئة فقط من اجمالي المبالغ التي طالبت بها في مثل هذا الوقت من العام الماضي.
كما لفت الى ان الاستثمار في العمل الإنساني "خيار سليم اذ يقدم نتائج ملموسة وقابلة للقياس كما ثبت أن له سجلا حافلا من النجاح لاسيما وان الوكالات الإنسانية ستصبح أكثر فعالية وكفاءة وتوفيرا من حيث التكلفة".
وأوضح ان توفير التمويل المناسب سيجعل تلك العمليات تسير بشكل أسرع لحل الأزمات وبطريقة أكثر انسجاما مع احتياجات أولئك الذين يحاولون مساعدتهم.
ويعول التقرير ايضا على دعم الصناديق الوطنية المشتركة الكبيرة المخصصة للعمل الانساني اذ من شأنها أن تحسن من سرعة استعمال الأموال وفقا لترتيب الأولويات في الأماكن التي تعمل بها. (النهاية) ت ا

مشاركة

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، الـولايات المتحدة تدعو إلى جمع 8ر22 مليار دولار للعمل الانساني العام المقبل العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر الـولايات المتحدة تدعو إلى جمع 8ر22 مليار دولار للعمل الانساني العام المقبل عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - الـولايات المتحدة تدعو إلى جمع 8ر22 مليار دولار للعمل الانساني العام المقبل

المصدر : وكالة كونا