لجنة برلمانية بريطانية تنذر من مشكلة الحدود قبل الانسحاب من الاتحاد الاوروبي
لجنة برلمانية بريطانية تنذر من مشكلة الحدود قبل الانسحاب من الاتحاد الاوروبي

لجنة برلمانية بريطانية تنذر من مشكلة الحدود قبل الانسحاب من الاتحاد الاوروبي ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "لجنة برلمانية بريطانية تنذر من مشكلة الحدود قبل الانسحاب من الاتحاد الاوروبي" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 01:40 مساءً.
لجنة برلمانية بريطانية تنذر من مشكلة الحدود قبل الانسحاب من الاتحاد الاوروبي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار لجنة برلمانية بريطانية تنذر من مشكلة الحدود قبل الانسحاب من الاتحاد الاوروبي - العرب نيوز - لجنة برلمانية بريطانية تنذر من مشكلة الحدود قبل الانسحاب من الاتحاد الاوروبي .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، لجنة برلمانية بريطانية تنذر من مشكلة الحدود قبل الانسحاب من الاتحاد الاوروبي.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - لندن - 1 - 12 (العرب نيوز) -- حذرت لجنة برلمانية بريطانية اليـوم الـجمعة من امكانية فشل حكومة رئيسة الوزراء تيريزا ماي في حل مشكلة الحدود بين ايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا بعد الانسحاب من الاتحاد الاوروبي.
وقالت لجنة شؤون الخروج من الاتحاد الاوروبي بمجلس العموم في تقرير انه "يبدو من المستحيل ان تتمكن الحكومة من التوفيق بين قرار انسحابها من السوق الاوروبية المشتركة والاتحاد الجمركي والإبقاء على حدود مفتوحة بين ايرلندا الشمالية وجمهورية ايرلندا".
واعتبرت ان مقترحات الحكومة باستخدام تكنولوجية متطورة لضمان عبور البضائع من السوق الاوروبية عبر "حدود خفيفة وغير مرئيّة " امر لم يجرب من قبل "وينطوي على كثير من المضاربات".
ودعت اللجنة البرلمانية الحكومة الى الإسراع في اتخاذ تدابير عاجلة لإيجاد مخرج لمشكلة الحدود من اجل ضمان تدفق السلع والبضائع بمجرد انسحاب البلاد رسميا من الاتحاد الاوروبي بنهاية مارس 2019.
ورأت ان "الوقت قد حان لتباشر السلطات البريطانية بتجهيز الأنظمة الجمركية المناسبة سواء على مستوى الحدود البرية لايرلندا الشمالية او في الموانئ البحرية مثل دوفر الذي يضمن تدفق السلع والمسافرين من جنوب انجلترا الى شمال فرنسا وبلجيكا وهولندا".
واكدت ان نجاح هذه الاجراءات يحتاج الى اجراءات مماثلة يجب ان يعتمدها الاتحاد الاوروبي مضيفة ان "هذه القضايا تم اعتمادها منذ الجولة الاولى لمفاوضات الانسحاب لانها معقدة وتحتاج الى فترة طويلة من المناقشات والتنفيذ".
أنبأ ان جمهورية ايرلندا اكدت مرارا عدم استعدادها للسماح بتقدم المفاوضات بين لندن وبروكسل اذا لم يتم الاتفاق على اجراءات واضحة تحدد مستقبل الحدود مع ايرلندا الشمالية.
وبموجب اتفاقات تاريخية بعضها سبق تأسيس الاتحاد الاوروبي يتمتع مواطنو ايرلندا الشمالية التابعة للعرش البريطاني وجمهورية ايرلندا بالتنقل البري الحر غير ان انضمام بريطانيا ثم انسحابها من التكتل الاوروبي سيخل باتفاقات اخرى اقرتها بروكسل منذ عام 1973. (النهاية) م ر ن / ط م ا

مشاركة

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لجنة برلمانية بريطانية تنذر من مشكلة الحدود قبل الانسحاب من الاتحاد الاوروبي العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر لجنة برلمانية بريطانية تنذر من مشكلة الحدود قبل الانسحاب من الاتحاد الاوروبي عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - لجنة برلمانية بريطانية تنذر من مشكلة الحدود قبل الانسحاب من الاتحاد الاوروبي

المصدر : وكالة كونا