"البنوك" تحدّد الخدمات المصرفية المشمولة والمعفاة من "القيمة المضافة"
"البنوك" تحدّد الخدمات المصرفية المشمولة والمعفاة من "القيمة المضافة"

"البنوك" تحدّد الخدمات المصرفية المشمولة والمعفاة من "القيمة المضافة" ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر ""البنوك" تحدّد الخدمات المصرفية المشمولة والمعفاة من "القيمة المضافة"" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 1 ديسمبر 2017 01:49 مساءً.
"البنوك" تحدّد الخدمات المصرفية المشمولة والمعفاة من "القيمة المضافة" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار "البنوك" تحدّد الخدمات المصرفية المشمولة والمعفاة من "القيمة المضافة" - العرب نيوز - "البنوك" تحدّد الخدمات المصرفية المشمولة والمعفاة من "القيمة المضافة" .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "البنوك" تحدّد الخدمات المصرفية المشمولة والمعفاة من "القيمة المضافة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اخبر الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك الـسعـودية، طلعت حافظ: إن ضريبة القيمة المضافة سوف تطبق على كافة الخدمات المصرفية والبنكية التي عليها رسوم مباشرة أو عمولة إدارية، مثل رسوم إصدار دفاتر الشيكات وكشوفات الحسابات والرسوم الإدارية.

وأوضح حافظ، أنه سيتم فرض الضريبة على رسوم تحويل المبالغ بين الحسابات من بنك إلى بنك آخر. مضيفًا أنّ الخدمات المعفاة من ضريبة القيمة المضافة تشمل الفائدة على القروض ورسوم الإقراض المحملة بهامش ضمني، بما في ذلك بطاقات الائتمان، والتمويل التأجيري، والأوراق النقدية، والسندات، والودائع، والحسابات الجارية والتوفير، وتحويل المبالغ بين حسابات البنك الواحد.

وأبان طلعت حافظ أنّ البنوك تقوم بتجهيز كافة الأنظمة المحاسبية والمالية والتقنية المصرفية والبنكية وتدريب الكوادر الوطنية على رأس العمل واستقطاب الكفاءات الجديدة وابتعاثها إلى الخارج، وذلك بهدف التجهيز لتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

والمح الأمين العام للجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك الـسعـودية، إلى أنّ البنوك ستقوم بالاستعانة ببيوت خبرة عالمية ومحلية للمساندة في التطبيق الأمثل للتجهيزات ومواءمة الأنظمة المحاسبية والحاسوبية لكافة البنوك.

جدير بالذكر، أنّه من المقرر أن تبدأ المملكة في تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 5 % اعتبارًا من 1 يناير 2018.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، "البنوك" تحدّد الخدمات المصرفية المشمولة والمعفاة من "القيمة المضافة" العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر "البنوك" تحدّد الخدمات المصرفية المشمولة والمعفاة من "القيمة المضافة" عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - "البنوك" تحدّد الخدمات المصرفية المشمولة والمعفاة من "القيمة المضافة"

المصدر : عاجل