«الشورى» يصوّت على وقف الفصل غير المشروع.. الأسبوع القادم
«الشورى» يصوّت على وقف الفصل غير المشروع.. الأسبوع القادم

«الشورى» يصوّت على وقف الفصل غير المشروع.. الأسبوع القادم ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "«الشورى» يصوّت على وقف الفصل غير المشروع.. الأسبوع القادم" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 1 يناير 2018 01:28 صباحاً.
«الشورى» يصوّت على وقف الفصل غير المشروع.. الأسبوع القادم العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار «الشورى» يصوّت على وقف الفصل غير المشروع.. الأسبوع القادم - العرب نيوز - «الشورى» يصوّت على وقف الفصل غير المشروع.. الأسبوع القادم .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، «الشورى» يصوّت على وقف الفصل غير المشروع.. الأسبوع القادم.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أخيرا وبعد طول انتظار.. يصوت مجلس الشورى الأسبوع القادم، على توصية تطالب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمسارعة في معالجة حالات الفصل غير المشروع في القطاع الخاص، التي ترتبت على تطبيق المادة 77 من نظام العمل، وهي التوصية التي تفوق بها عضوان من المجلس، وقررت لجنة الشؤون الاجتماعية في المجلس الأخذ بمضمونها مع النص على مطالبة الوزارة بمراجعة اللائحة التنفيذية لنظام العمل، لسد الثغرات الموجودة فيها، وبما يحول دون الفصل غير المشروع.

وأوضح مقدما التوصية، في المذكرة المرفقة بتوصيتهما، عددا من المسوغات من بينها ما ترتب على تطبيق المادة 77 من نظام العمل من تهديد الأمان الوظيفي للسعوديين العاملين في القطاع الخاص، بما يتعارض مع النظام الأساسي للحكم، الذي تنص المادة 28 منه على «تيسّر الدولة مجالات العمل لكل قادر عليه، وتسن الأنظمة التي تحمي العامل وصاحب العمل». وأكدا أن ما ترتب على تطبيق المادة 77 من نظام العمل من إنهاء خدمات عدد من الموظفين السعوديين العاملين في القطاع الخاص بشكل تعسفي، يؤدي إلى الخشية من سطوع نسبة البطالة، والتوسع في تطبيق المادة من قبل عدد المنشآت يُخشى معه تضرر نسيج الطبقة الوسطى، التي تعتبر صمام الأمان للمجتمعات وما يرتبط بذلك من مشكلات اقتصادية واجتماعية وأمنية وسلوكية.

وآتي هذا التحرك عطفا على ما حملته أخبار صحفية، من إنهاء خدمات عدد السعوديين، الذي لم يقتصر على العاملين في منشآت صغيرة ومتوسطة، بل طال عدد العاملين في مؤسسات كبرى تجني عوائد طائلة. إضافة إلى الخشية من تزايد معدلات بطالة السعوديين، وسيطرة العاملين غير السعوديين، بما يخالف الهدف الأساس لبرنامج نطاقات، الذي أقرته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

أنبأ أنه يدخل إلى سوق العمل سنويا 400 ألف مواطن شاب من الجنسين، وترتب على تطبيق المادة 77 العديد من السلبيات، التي ستؤدي إلى العزوف عن العمل في القطاع الخاص، وهو ما يتعارض كليا مع برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، وكلاهما يهدف إلى خلق بيئة عمل آمنة وجاذبة في القطاع الخاص، بهدف ترشيد التوظيف الحكومي، وتخفيف الأعباء على جهازه.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، «الشورى» يصوّت على وقف الفصل غير المشروع.. الأسبوع القادم العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر «الشورى» يصوّت على وقف الفصل غير المشروع.. الأسبوع القادم عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - «الشورى» يصوّت على وقف الفصل غير المشروع.. الأسبوع القادم

المصدر : عكاظ