العدل: استعادة 444 مليار ريال من المماطلين بالسداد
العدل: استعادة 444 مليار ريال من المماطلين بالسداد

العدل: استعادة 444 مليار ريال من المماطلين بالسداد ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "العدل: استعادة 444 مليار ريال من المماطلين بالسداد" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 1 يناير 2018 02:22 صباحاً.
العدل: استعادة 444 مليار ريال من المماطلين بالسداد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار العدل: استعادة 444 مليار ريال من المماطلين بالسداد - العرب نيوز - العدل: استعادة 444 مليار ريال من المماطلين بالسداد .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، العدل: استعادة 444 مليار ريال من المماطلين بالسداد.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كشفت وزارة العدل، عن استرداد 444 مليار ريال من المماطلين عبر 920 ألف طلب، جرى تقديمها إلى قضاء التنفيذ، على مدار السنوات الثلاث الماضية، مشيرةً إلى أن مشروع محاكم التنفيذ بلا ورق اختصر 70 % من الإجراءات. ونوهت الوزارة إلى البدء في تقديم 60 خدمة إلكترونية بضغطة زر، فيما اتمت كتابات العدل 8 ملايين عملية توثيقية، في إطار خطة إعادة هندسة الإجراءات، مع تقليل الفترة الزمنية لإنجاز عدد الإجراءات من 60 يومًا إلى يوم واحد فقط. وكشف تقرير حديث للوزارة عن اعتماد النقل الفورى لعقود الملكية بمجرد انتهاء إجراءات البيع، لافتةً إلى إلغاء صكوك غير نظامية بمساحات كبيرة للمحافظة على حقوق المواطنين، وإنهاء 86 قضية مساهمات عقارية متعثرة تبلغ مساحتها الإجمالية نحو 71 مليون م2 منذ منتصف عام 1437هـ. وأبرز التقرير إطلاق الوزارة 24 مبادرة للتحول الرقمي؛ من أجل تسريع إنجاز القضايا والمعاملات، مع فتح مجالات عمل جديدة للمرأة في المجال العدلي. والمح التقرير إلى إطلاق بوابة ناجز الإلكترونية، التي تمنح احرزَّا عدليًّا للمستفيد يوضح الإجراءات والتعاملات التي تربطه بالوزارة، مشيرًا إلى إطلاق دبلوم المحاماة لسد احتياج السوق من الكوادر القانونية المؤهلة. ولفت التقرير إلى تكريم الأمم المتحدة لوزارة العدل لمبادرتها لإطلاق مشروع محكمة بلا ورق وتجسيدها للتحول الرقمي، وكانت الفترة الأخيرة شهدت شكاوى من المراجعين لتأخر إنجاز المعاملات، والقضايا لقلة الكوادر البشرية.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر العدل: استعادة 444 مليار ريال من المماطلين بالسداد عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - العدل: استعادة 444 مليار ريال من المماطلين بالسداد

المصدر : جريدة المدينة