تخصيص آلية للخلايا الجذعية في تعطيل المناعة ضد الأورام
تخصيص آلية للخلايا الجذعية في تعطيل المناعة ضد الأورام

تخصيص آلية للخلايا الجذعية في تعطيل المناعة ضد الأورام ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "تخصيص آلية للخلايا الجذعية في تعطيل المناعة ضد الأورام" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 1 يناير 2018 08:42 صباحاً.
تخصيص آلية للخلايا الجذعية في تعطيل المناعة ضد الأورام العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار تخصيص آلية للخلايا الجذعية في تعطيل المناعة ضد الأورام - العرب نيوز - تخصيص آلية للخلايا الجذعية في تعطيل المناعة ضد الأورام .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تخصيص آلية للخلايا الجذعية في تعطيل المناعة ضد الأورام.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - خلصت دراسة بحثية معمقة أجراها مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، إلى وجود علاقة بين الخلايا الجذعية المولدة لسرطان الثدي وتملكها لبروتين PD-L1 على أسطح هذه الخلايا، الذي يعمل على تثبيط المناعة ضد الأورام.

وأوضح د. حازم غيبة عالم الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، أن الدراسة البحثية حظيت بتجارب معملية مكثفة وأخرى على حيوانات التجارب للوصول إلى آلية هذه التأثيرات المتمثلة في قدرة الخلايا الجذعية المولدة لسرطان الثدي على إعادة نمو الورم وانتشاره وانتكاس المرض مما يحد من فعالية العلاجات المقدمة.

وأبان د. غيبة، بأن الاكتشاف العلمي رصد أن بروتين PD-L1 الموجود على أسطح الخلايا الجذعية المولدة لسرطان الثدي يقوم بمراوغة الخلايا المناعية من مهاجمة السرطان، مشيراً إلى أن الخلايا الجذعية السرطانية تقوم بإنتاج كميات كبيرة من هذا البروتين، الذي يمنع بدوره نشاط الخلايا المناعية وبالتالي يطلق الحرية للخلايا السرطانية في القدرة على النمو والتكاثر.

ولفت الانتباه إلى أن ما يمد من أهمية تلك الدراسة أن عدة مستحضرات علاجية لاستهداف هذا البروتين قد أصبحت الآن متوافرة ما يساعد على تطوير طرق علاجية جديدة ومطورة لسرطان الثدي تعتمد على استهداف بروتين PD-L1 في المستقبل.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر تخصيص آلية للخلايا الجذعية في تعطيل المناعة ضد الأورام عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - تخصيص آلية للخلايا الجذعية في تعطيل المناعة ضد الأورام

المصدر : صحيفة اليوم