دراسة مسحية تجمع «مؤسسة الحبوب» و«جامعة الإمام»
دراسة مسحية تجمع «مؤسسة الحبوب» و«جامعة الإمام»

دراسة مسحية تجمع «مؤسسة الحبوب» و«جامعة الإمام» ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "دراسة مسحية تجمع «مؤسسة الحبوب» و«جامعة الإمام»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 1 يناير 2018 08:42 صباحاً.
دراسة مسحية تجمع «مؤسسة الحبوب» و«جامعة الإمام» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار دراسة مسحية تجمع «مؤسسة الحبوب» و«جامعة الإمام» - العرب نيوز - دراسة مسحية تجمع «مؤسسة الحبوب» و«جامعة الإمام» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، دراسة مسحية تجمع «مؤسسة الحبوب» و«جامعة الإمام».

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - وقّع وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي ومدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل عقدا لتنفيذ دراسة مسحية حول قياس الفقد والهدر في الغذاء والحد منهما في المملكة العربية الـسعـودية.

وبيَّن محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن هذه الدراسة تهدف إلى القيام بمسح شامل للفقد والهدر في الأغذية في كامل سلسلة الدعم الغذائي؛ من أجل تقدير حجم الفقد والهدر من الغداء في المملكة العربية الـسعـودية بطرق علمية حسب المعايير الدولية، ومن ثم قياس الخسائر الاقتصادية الناجمة. كما تسعى الدراسة إلى اقتراح سياسات وخطط إستراتيجية للحد من الفقد والهدر في الغذاء في المملكة العربية الـسعـودية مبنية على الأدلة وباستخدام تطبيقات الاقتصاد السلوكي، وذلك من خلال تحليل الأسباب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المتسببة فيهما. وبيَّن معاليه أن الدراسة ستزود المؤسسة بمؤشر الأداء الخاص بالفقد والهدر، وهي إحدى المستهدفات في برنامجها الوطني للحد من الهدر في الغذاء، الذي يعتبر أحد مبادرات المؤسسة في برنامج التحول الوطني 2020؛ سعياً نحو تحقيق رؤية المملكة العربية الـسعـودية 2030.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر دراسة مسحية تجمع «مؤسسة الحبوب» و«جامعة الإمام» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - دراسة مسحية تجمع «مؤسسة الحبوب» و«جامعة الإمام»

المصدر : صحيفة اليوم