عضو بمجلس ديالى: خمسة آلاف مقاتل بالحشد أختيروا وفق مبدأ...
عضو بمجلس ديالى: خمسة آلاف مقاتل بالحشد أختيروا وفق مبدأ...

عضو بمجلس ديالى: خمسة آلاف مقاتل بالحشد أختيروا وفق مبدأ... ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "عضو بمجلس ديالى: خمسة آلاف مقاتل بالحشد أختيروا وفق مبدأ..." وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 1 يناير 2018 10:08 صباحاً.
عضو بمجلس ديالى: خمسة آلاف مقاتل بالحشد أختيروا وفق مبدأ... العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار عضو بمجلس ديالى: خمسة آلاف مقاتل بالحشد أختيروا وفق مبدأ... - العرب نيوز - عضو بمجلس ديالى: خمسة آلاف مقاتل بالحشد أختيروا وفق مبدأ... .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، عضو بمجلس ديالى: خمسة آلاف مقاتل بالحشد أختيروا وفق مبدأ....

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - السومرية نيوز/ ديالى
انتقد عضو بمجلس محافظة ديالى، الأحـد، آلية انخراط نحو 5000 مقاتل عشائري داخل صفوف الحشد في المحافظة، مشيراً إلى اعتماد مبدأ المحاصصة العشائرية في التشكيلات الجديدة للحشد.

واضاف عضو مجلس ديالى رعد المسعودي في حديث لـ السومرية نيوز، "لدينا معلومات مؤكدة بان الحكومة وافقت على انخراط 5000 من مقاتلي القبائل في الحشد العشائري في عموم مناطق ديالى من أجل الإسهام في تعزيز الأمن والاستقرار الداخلي بالمحافظة".



واضاف المسعودي، ان "المفاجأ في الأمر بان جهات متنفذة عمدت إلى تطبيق مفهوم المحاصصة بمسانده سياسي وحصره في عشائر محدودة وإقصاء أكثر من 100 عشيرة عن انخراط ابناءها في تشكيلة الحشد العشائري في خطوة قد تثير الكثير من الأزمات "، مبيناً أن "المحاصصة خطر وانتقالها الى الحشد العشائري ستؤدي إلى مشاكل لا تحصى".

والمح المسعودي إلى، أن "عشائر ديالى سيكون لها رد على المحاصصة وسترفضها"، مؤكداً أن "توزيع الحشد يجب أن لا ينحصر في مناطق محددة بل يشمل كل ديالى دون استثناء وفق الأولوية الأمنية".

وينتشر الحشد العشائري في مناطق شمال وشمال شرق ديالى وهو يمسك قواطع مهمة علي الرغم من في شروين والعظيم.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، عضو بمجلس ديالى: خمسة آلاف مقاتل بالحشد أختيروا وفق مبدأ... العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر عضو بمجلس ديالى: خمسة آلاف مقاتل بالحشد أختيروا وفق مبدأ... عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - عضو بمجلس ديالى: خمسة آلاف مقاتل بالحشد أختيروا وفق مبدأ...

المصدر : السومرية نيوز