صور.. "عزبة المسلمين".. منطقة شعبية فى قلب مصر الجديدة أغلب سكانها أقباط
صور.. "عزبة المسلمين".. منطقة شعبية فى قلب مصر الجديدة أغلب سكانها أقباط

صور.. "عزبة المسلمين".. منطقة شعبية فى قلب الجديدة أغلب سكانها أقباط ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "صور.. "عزبة المسلمين".. منطقة شعبية فى قلب مصر الجديدة أغلب سكانها أقباط" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 05:02 صباحاً.
صور.. "عزبة المسلمين".. منطقة شعبية فى قلب مصر الجديدة أغلب سكانها أقباط العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار صور.. "عزبة المسلمين".. منطقة شعبية فى قلب مصر الجديدة أغلب سكانها أقباط - العرب نيوز - صور.. "عزبة المسلمين".. منطقة شعبية فى قلب مصر الجديدة أغلب سكانها أقباط .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، صور.. "عزبة المسلمين".. منطقة شعبية فى قلب مصر الجديدة أغلب سكانها أقباط.


(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كتب سيد الخلفاوى

دائمًا ما يلتصق بكل حى راقٍ منطقة شعبية أو عشوائية، ولكل منطقة عشوائية سمات علي الرغم من بها، فمنها من يكون بمثابة الهم لأهالى المنطقة الراقية ومنها ما يكون سندا لهم، مثل منطقة "عزبة المسلمين" الملتصقة بحى مـصـر الجديدة بالقاهرة، والتى تقع بالقرب من ميدان الجامع بامتداد شارع هارون الرشيد.

 

وأول سمة فى عزبة المسلمين يأتى من اسمها، حيث إن معظم سكانها مسيحيين وتوجد بينهم وبين المسلمين ألفة ومودة، وهو ما يتسم به طرفا المجتمع المصرى يتجسد على أرض الواقع، وتعتبر "العزبة" من الأماكن التاريخية، حيث يعود تاريخها إلى عهد محمد على، فكان مكانها أكبر إسطبل للخيول فى مـصـر ثم تحول إلى مساكن مع مرور الوقت.

عزبة المسلمين (1)
عزبة المسلمين

 

عزبة المسلمين (2)
عزبة المسلمين

 

وكغيرها من المناطق الشعبية يتميز سكانها بـ"المجدعة" وصفات "أولاد البلد"، حيث دافع أبناء العزبة عن عدد كبير من المناطق بحى مـصـر الجديدة إبان ثورة 25 يناير من أعمال البلطجة والسرقات، وشهدت العزبة فى الفترات الأخيرة اهتمامًا بالغًا من الدولة كمدها بجميع المرافق ورصف شوارعها وحل مشاكلها وإطلاق عدد من المبادرات لتطويرها.

 

بالتزامن مع وجود أن المنطقة تقع بالحى الراقى إلا أن بها عدد من الإشغالات ومبانٍ قديمة ومتهالكة وأسواق عشوائية وإشغالات مقاهى، وهو ما رصده "اليـوم السابع"، فإذا كنت تسير فى شارع هارون الرشيد بمصر الجيدة وتأخذك قدماك إلى أحد الشوارع الجانبية المتفرعة منه فتشعر كأنك انتقلت لمنطقة أخرى تمامًا يطغى عليها الطابع الشعبى، تجد ربات البيوت تجلس على أعتاب المنازل ويتناقلون أخبار المنطقة، وتشعر بجو المودة والألفة المتعارف عليها فى المناطق العشوائية العتيقة.

عزبة المسلمين (3)
عزبة المسلمين

 

عزبة المسلمين (4)
عزبة المسلمين 

 

ويقول جورج فيليب أحد سكان العزبة، إن المنطقة لم تشهد أى ضغينة بين مسلم ومسيحى، ولم يشعر أحد من سكانها بالتفرقة بين مسلم ومسيحى، مشيرًا إلى أن المنطقة بها كل الخدمات.

 

من جهته ،أكد المهندس إبراهيم صابر رئيس حى مـصـر الجديدة، أن عزبة المسلمين لا تمثل عبئًا أو مشكلة للحى، لافتًا إلى أنها منطقة يطغى عليها الطابع الشعبى، مشيرًا إلى أن المحافظة تهتم بكل شبر فيها وتعامل السكان سواسية وتهتم بالخدمات المقدمة للجميع.

 

عزبة المسلمين (4)
عزبة المسلمين

 

عزبة المسلمين (5)
عزبة المسلمين

 

وأكمل رئيس حى مـصـر الجديدة لـ"اليـوم السابع"، أن المحافظة وقعت فى الفترة السابقة بروتوكول تعاون بين الحى والجمعيات الخيرية والأهلية لتوفير الخدمات الطبية بشكل مجانى ومقابل بسيط، ويستهدف البرتوكول سكان الحى غير القادرين والفقراء منهم.

عزبة المسلمين (6)
عزبة المسلمين

 

عزبة المسلمين (7)
عزبة المسلمين

 

عزبة المسلمين (8)
عزبة المسلمين

 

عزبة المسلمين (9)
عزبة المسلمين

 

عزبة المسلمين (10)
عزبة المسلمين

 

 


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، صور.. "عزبة المسلمين".. منطقة شعبية فى قلب مصر الجديدة أغلب سكانها أقباط العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر صور.. "عزبة المسلمين".. منطقة شعبية فى قلب مصر الجديدة أغلب سكانها أقباط عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - صور.. "عزبة المسلمين".. منطقة شعبية فى قلب مصر الجديدة أغلب سكانها أقباط

المصدر : اليوم السابع