صور.. عجوز كفيفة بسوهاج تتحدى إعاقتها وتصنع أطباقًا من النخل
صور.. عجوز كفيفة بسوهاج تتحدى إعاقتها وتصنع أطباقًا من النخل

صور.. عجوز كفيفة بسوهاج تتحدى إعاقتها وتصنع أطباقًا من النخل ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "صور.. عجوز كفيفة بسوهاج تتحدى إعاقتها وتصنع أطباقًا من النخل" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 07:03 صباحاً.
صور.. عجوز كفيفة بسوهاج تتحدى إعاقتها وتصنع أطباقًا من النخل العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار صور.. عجوز كفيفة بسوهاج تتحدى إعاقتها وتصنع أطباقًا من النخل - العرب نيوز - صور.. عجوز كفيفة بسوهاج تتحدى إعاقتها وتصنع أطباقًا من النخل .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، صور.. عجوز كفيفة بسوهاج تتحدى إعاقتها وتصنع أطباقًا من النخل.


(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - سوهاج – عمرو خلف

عندما تطأ قدماك قرية الأحايوة بمركز أخميم في محافظة سوهاج، تجد سيدة عجوز كفيفة تجاوزت الـ65 عامًا من عمرها تعيش بمفردها فقد تشعر بمأساة حقيقة عما تعانيه هذه السيدة من آثار بشعة، وفى الوقت نفسه تجدها صابرة على حالها سنوات طوال بعدما ضربت مثلاً فى الكفاح رغم ظلام عينيها، فقد وهبها الله نور البصيرة وتصنع أطباقًا من النخل للإنفاق على نفسها بمهارة فائقة.

 

فى قرية الأحايوة تعيش هذه السيدة، وهى  نحيلة الجسد كفيفة النظر عزيزة النفس رغم أنها لا تملك من حطام الدنيا شيئًا،  عندما تتحدث إليها تشعر بمرارة الدنيا وتتألم لألمها، فقسمات وجهها تعبر عما بداخلها من ألم  بدون حديث، فهى تعيش فى بيـت مظلم بلا كهرباء وغرفة ضيقة لا يوجد بها سوى عدد أكوام البوص تستخدمه أحيانًا لطهو طعامها وبعض الأوانى القديمة، بالإضافة إلى سرير تنام عليه، فحالها يشير إلى قسوة الزمن عليها ويتقاسمان سويًا فى المحنة.

 

 السيدة العجوز  "بيهى صابر"، 65 عامًا بدأت رحلة كفاحها مع تصنيع هذه الأطباق منذ سنوات لكى تنفق على نفسها، فهى لم تتزوج ولا يوجد لها أشقاء وتنتظر يوميًا من يحنو عليها من الجيران لإطعامها أو السؤال عنها، فهى كل ما تملكه 300 جنيه معاشها الشهرى تنفق معظمه على علاجها، فاضطرت إلى تصنيع هذه الأطباق لمن يطلبها وتبيع الطبق الواحد بـ30 جنيهًا فقط، وكل أمنياتها وهى تقترب من الموت هى مطالبة ومناشدة المحافظ بتوفير الطعام لها.

 

انتقل "اليـوم السابع" إلى مسكن السيدة العجوز، وقالت إنها لم تتزوج وتعيش بمفردها منذ سنوات طوال، وهى كفيفة منذ ولادتها ومنذ موت والديها وهى تعيش بمفردها فى منزلها المكون من غرفة واحدة بلا كهرباء، ولا يوجد لديها أقارب يسألون عن حالها، رغم ظروفها الصعبة فكانت تنتظر الجيران يسألون عنها يوميًا ويحاولون إطعامها ومساعدتها.

 

وتضيف السيدة العجوز، أنها رغم فقرها فلم تستسلم لحالها وقسوة الزمن عليها وقررت تصنيع أطباق من النخل، عبارة عن "سبت كبير" يوضع عليه البلح وبيعه بمبلغ زهيد 30 جنيهًا فقط، وكانت تأخذ من الوقت 20 يومًا لتصنيعه فتعمل فى الصباح فقط لعدم وجود كهرباء فهى تعيش على ضوء الشمعة، ورغم مرضها أصرت على مواصلة رحلة كفاحها بمفردها لكى تنفق على نفسها وتشترى القليل من الطعام فتقوم بإشعال النيران بالبوص لطهوه دون مساعدة.

 

وتكمل السيدة العجوز حديثها، أنها تمتلك موهبة من عند الله فى تصنيع هذه الأطباق بمهارة رغم أنها كفيفة، ولكن لم تجد سبيلاً إلا العمل فى ذلك لكى تجد الطعام، وهى التى لا تملك شيئًا، بالإضافة إلى قيام جيرانها بمساعدتها بعد علمهم بحالها المرير والسؤال عنها.

 

وتابعت السيدة الكفيفة، قائلة "عايزة أموت بدون ما أحتاج لحد" مناشدة محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم، بتوفير الطعام لها ومساعدتها ماديًا، حيث إنها تتقاضى معاشًا 300 جنيه فقط لا يكفى لسد احتياجاتها، بالإضافة إلى شراء الدواء على نفقتها الخاصة، كما تطالب أيضًا بتوفير احتياجات المنزل بوتاجاز وكهرباء وسقف للمنزل، حيث إنه مسقوف من الخشب والبوص، فهل يستجيب المحافظ لها؟

 

للتواصل مع الحالة ت رقم: 01149798000


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، صور.. عجوز كفيفة بسوهاج تتحدى إعاقتها وتصنع أطباقًا من النخل العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر صور.. عجوز كفيفة بسوهاج تتحدى إعاقتها وتصنع أطباقًا من النخل عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - صور.. عجوز كفيفة بسوهاج تتحدى إعاقتها وتصنع أطباقًا من النخل

المصدر : اليوم السابع