سفير مصر في باريس يشارك الأقباط بفرنسا احتفالهم بعيد الميلاد
سفير مصر في باريس يشارك الأقباط بفرنسا احتفالهم بعيد الميلاد

سفير في باريس يشارك الأقباط بفرنسا احتفالهم بعيد الميلاد ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "سفير مصر في باريس يشارك الأقباط بفرنسا احتفالهم بعيد الميلاد" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 08:26 صباحاً.
سفير مصر في باريس يشارك الأقباط بفرنسا احتفالهم بعيد الميلاد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار سفير مصر في باريس يشارك الأقباط بفرنسا احتفالهم بعيد الميلاد - العرب نيوز - سفير مصر في باريس يشارك الأقباط بفرنسا احتفالهم بعيد الميلاد .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، سفير مصر في باريس يشارك الأقباط بفرنسا احتفالهم بعيد الميلاد.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - ساهم السفير إيهاب بدوي، سفير مـصـر في باريس، مراسم احتفال الأقباط الأرذودوكس بفرنسا بعيد الميلاد المجيد مساء البارحة السـبت، بكنيسة «السيدة العذراء مريم والملاك روفائيل» بمنطقة «درافي» بالضاحية الباريسية حيث مبني المطرانية الجديد..

وضم الوفد المرافق لسفير مـصـر، القنصل العام بباريس سيريناد جميل وملحق الدفاع العميد طيار أركان حرب أيمن المقدم وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية.

ورأس قداس عيد الميلاد نيافة الأنبا مارك أسقف عام باريس وشمال فرنسا حيث اخبر في كلمته:«نهنىء مـصـر وكل المصريين بمشروع مدينه الإدارية الجديدة وكاتدرائيتها التي تعد جزءا من ثمار هذا المشروع العظيم الذي يأتي في إطار مئات الإنجازات التي حققتها الدول المصرية بأجهزتها المختلفة ونخبة من المهندسين والصناع والعمال المصريين وبتوجيه وإشراف مباشر من الرئيس عبدالفتاح عبد الفتـاح ».

كما اخبر الأسقف العام: «ندعو الله أن يؤيد الرئيس عبد الفتـاح السيسي ويبارك خطاه هو وكل معاونيه لتواصل مـصـر مظاهرة التقدم نحو مستقبل مشرق..»، وقدم التهنئة لكل المصريين في فرنسا والشعب المصري رجالا ونساء وشبابا بمناسبة عيد الميلاد المجيد«.

من جهته تلا السفير بدوي، برقية التهنئة التي أرسل بها الرئيس عبد الفتـاح السيسي، والتي جاء نصها كالتالي: «يسعدني أن أبعث إليكم بأصدق التهاني القلبية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، واغتنم هذه المناسبة كي أعرب عن أطيب تمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق ولمصرنا الغالية وشعبها العظيم بدوام العزة والرفعة والأمان، مع أطيب تمنياتي وكل عام وأنتم بخير».

ووصف سفير مـصـر -في كلمته- الكنيسة القبطية بأنها رمز الوطنية المصرية والقومية العربية، مشيدا بموقف قداسة البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية تجاه القضية الفلسطينية وأزمة القدس.

وركز أن المصريين مسيحيين ومسلمين سيواصلون الاحتفال سويا بأعيادهم وسيظلون متحدين في مواجهة الإرهاب، مثنيا، من ناحية أخرى، على النموذج الناجح الذي يمثله أقباط فرنسا للمواطن المصري المهاجر الذي استطاع أن يندمج في مجتمع جديد دون أن يتخلى عن عاداته وتقاليده وصلواته الشرقية.

ووجه الشكر مجددا لكل أفراد ورموز الجالية المسيحية بفرنسا الذين ارسلوا برقيات تعازي للسفارة المصرية بفرنسا في ضحايا مسجد «الروضة» في شمال سيناء.

وفي ذات السياق، زار السفير إيهاب بدوي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية «كنيسة السيدة العذراء» بمنطقة «شاتنى مالابرى» حيث قدم التهنئة للأب جرجس لوقا راعي الكنيسة، ونقل تهنئة الرئيس عبد الفتـاح السيسي لأقباط المهجر، فيما زار الوزير المفوض هشام المقود نائب السفير المصرى في باريس، كنيسة «الملاك ومارجرجس» بضاحية فيلچويف، حيث نقل تهنئة الرئيس لأقباط المهجر مهنئاً الأب إفرايم البراموسي راعى الكنيسة.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، سفير مصر في باريس يشارك الأقباط بفرنسا احتفالهم بعيد الميلاد العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر سفير مصر في باريس يشارك الأقباط بفرنسا احتفالهم بعيد الميلاد عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - سفير مصر في باريس يشارك الأقباط بفرنسا احتفالهم بعيد الميلاد

المصدر : المصرى اليوم