إنشاء 600 قاعدة لمحطة توليد الطاقة بالخلايا الشمسية في الطائف الجديد
إنشاء 600 قاعدة لمحطة توليد الطاقة بالخلايا الشمسية في الطائف الجديد

إنشاء 600 قاعدة لمحطة توليد الطاقة بالخلايا الشمسية في الطائف الجديد
، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "
إنشاء 600 قاعدة لمحطة توليد الطاقة بالخلايا الشمسية في الطائف الجديد
" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 09:03 صباحاً.
إنشاء 600 قاعدة لمحطة توليد الطاقة بالخلايا الشمسية في الطائف الجديد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار إنشاء 600 قاعدة لمحطة توليد الطاقة بالخلايا الشمسية في الطائف الجديد - العرب نيوز - إنشاء 600 قاعدة لمحطة توليد الطاقة بالخلايا الشمسية في الطائف الجديد .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،
إنشاء 600 قاعدة لمحطة توليد الطاقة بالخلايا الشمسية في الطائف الجديد
.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - مكة - الطائف

شرعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتنقية في إنشاء 600 قاعدة لمحطة توليد الطاقة بالخلايا الشمسية، وذلك في إطار مشروع ألواح الطاقة الشمسية في مشروع الطائف الجديد.

ونوه تقرير مركز التكامل التنموي بإمارة منطقة مكة المكرمة إلى أن خطة العمل تشتمل إنشاء مكاتب لإدارة المشروع وللأمن في الموقع، إضافة إلى تركيب ألواح الخلايا الشمسية على القواعد.

فيما انتهي من مراسم اختيار تحالف 7 شركات عالمية لتصميم (واحة التقنية)، والتي تضمنها عقد بين مدينة العلوم وممثلين عن مجموعة «مورجانتي» لتخطيط وتصميم الواحة الكبرى للتقنية بالطائف، ليحقق المشروع بعد الانتهاء منه الرؤية التنموية للمحافظة.

ويسير العمل في مكونات مشروع الطائف الجديد الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز منتصف محرم الماضي، ويشرف على تنفيذه مركز التكامل التنموي بالإمارة وأمانة الطائف وفق المخطط له، وفي آخر تطورات المشروع الذي يحوي المطار الدولي الجديد، ومدينة عكاظ، وواحة التقنية، والضاحية السكنية، والمدينة الصناعية، والمدينة الجامعية، فقد بدأ العمل فعليا في كل مرافق المشروع، وفق الخطط الموضوعة والبرنامج الزمني المعد.

والمح التقرير إلى أنه يجري تنفيذ طريق مطار الطائف الجديد، وعدد من الطرق الأخرى الواقعة في إطار الطائف الجديد، ومنها الطريق الدائري بالطائف، وربط طريق الرياض - الطائف السريع بطريق السيل الكبير، ويجري تنفيذ جزأين منه، وطرح آخرين بطول 30 كلم للتنفيذ، كما بدأت وزارة الإسكان في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الضاحية السكنية في الطائف الجديد، وأيضا وقعت عقود المرحلتين الثانية والثالثة.

تسليم المطار للمستثمر

وكشف أنه بالتوجيهات والمتابعة المستمرة لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، لسير العمل في مشروع الطائف الجديد، فقد انـتـهت من هيئة الطيران المدني تسليم موقع مطار الطائف الدولي للمستثمر الذي بدأ في تنفيذه أواخر سبتمبر الماضي، كما تكفلت شركة المياه الوطنية بتوصيل مياه الشرب لموقع المطار.

وفي خطوة عملية أخرى، وقعت الهيئة عقد إسناد تطوير وتشغيل مطار الطائف الجديد إلى تحالف أطياف المكون من شركة أسياد وشركة اتحاد المقاولين، إضافة إلى شركة مطارات ميونخ، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه عام 2020.

وشكلت لجنة بمتابعة مباشرة من أمير المنطقة، وبدعم وزارة النقل، مكونة من مركز التكامل التنموي وأمانة المحافظة وإدارة النقل والطرق بالمنطقة لتسريع العمل في مشروع المطار، وبحث العقبات والمعوقات التي قد تواجهه.

الإسكان ومباني الخدمات

شرعت وزارة الإسكان بمتابعة مركز التكامل التنموي في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الضاحية السكنية في الطائف الجديد، والذي يقع على مساحة 3 ملايين م2، فيما وقعت عقود المرحلتين الثانية والثالثة، والتي ستتولى تنفيذها شركة عبر المملكة الـسعـودية للتجارة والصناعة والمقاولات، وجرى تسليم الموقع للبدء في العمل.

ويشمل المشروع محطتين للوقود وثلاثة مراكز إسعاف على مساحة قدرها 7.485 م2، وخمسة مراكز رعاية صحية، وثلاثة مراكز شرطة، وثلاثة مراكز للدفاع المدني، ومكتبتين، وفرعا للإمارة، ومركزا ثقافيا، وأربعة مراكز بريدية، وفرعا خاصا للبلدية، ومبنى للمحكمة ومركزين اجتماعيين، ومحطتي كهرباء، ومحطة معالجة وخزاني مياه.

وعلى صعيد آخر فقد أوشك العمل على الانتهاء في مبنى الخدمات الحكومية الذي سيكون جاهزا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

120 مليونا للمدينة الصناعية

أما فيما يخص المدينة الصناعية فقد خصص مبلغ 120 مليون ريال لأعمال البنية التحتية والمرحلة الأولى الواقعة على مساحة كيلومتر مربع، وتعد المدينة الصناعية بالطائف الجديد أول مدينة صناعية بالمحافظة، وتبعد عن وسط الطائف مسافة 55 كلم، وعن المطار مسافة 29 كلم، بمساحة إجمالية 11 مليون م2، وتشتمل المرحلة الأولى إنشاء مجموعة من الصناعات الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ومركز للتدريب المهني واستعمالات أخرى على مساحة تقدر بمليون م2. وتقدر تكلفة المرحلة الأولى بـ 120 مليون ريال.

المدينة الجامعية

وكشف التقرير أن العمل يسير لتزويد شركة المياه والكهرباء بالاحتياج الفعلي للمدينة الجامعية، فيما يجري العمل على إنشاء عدد من المشاريع سيجري تجهيز اثنين منها نهاية العام الحالي، مبينا أن 7 مشاريع متعثرة ستسحب وتسند لمقاول آخر.

وأفاد بأن المرحلة المقبلة ستشهد إيصال التيار الكهربائي لمشروعي الإسكان الجامعي ومبنى كلية الطب، وكانت جامعة الطائف بدأت العمل على إنشاء مدينتها الجامعية الجديدة في الطائف الجديد، على مساحة تقدر بنحو 17 مليون متر مربع، وفق رؤية هندسية عصرية تنطلق من رؤية تنموية هدفها «بناء الإنسان وتنمية المكان»، ومواكبة أهداف رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الوطني 2020.

أبرز أهداف واحة التقنية

1 إنشاء مدينة حيوية تجسد التخطيط الحضري

2 دعم التنمية الاقتصادية وتطوير مشاريع المعرفة في المملكة

3 إنشاء مجمع استقطاب إقليمي، للبحث والتطوير والابتكار

4 خلق فرص عمل قائمة على المعرفة

5 تأسيس رؤية حضرية للمحافظة لتصبح أنموذجا تنمويا

6 الوصول إلى العالمية بعد تحقيق الأهداف المحلية.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ،

إنشاء 600 قاعدة لمحطة توليد الطاقة بالخلايا الشمسية في الطائف الجديد
العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر
إنشاء 600 قاعدة لمحطة توليد الطاقة بالخلايا الشمسية في الطائف الجديد
عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - إنشاء 600 قاعدة لمحطة توليد الطاقة بالخلايا الشمسية في الطائف الجديد

المصدر : مكه