اليـوم.. فرح تودِّع شقيقتها حنين في جراحة تستغرق 15 ساعة
اليـوم.. فرح تودِّع شقيقتها حنين في جراحة تستغرق 15 ساعة

اليـوم.. فرح تودِّع شقيقتها حنين في جراحة تستغرق 15 ساعة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "اليـوم.. فرح تودِّع شقيقتها حنين في جراحة تستغرق 15 ساعة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 09:49 صباحاً.
اليـوم.. فرح تودِّع شقيقتها حنين في جراحة تستغرق 15 ساعة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار اليـوم.. فرح تودِّع شقيقتها حنين في جراحة تستغرق 15 ساعة - العرب نيوز - اليـوم.. فرح تودِّع شقيقتها حنين في جراحة تستغرق 15 ساعة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، اليـوم.. فرح تودِّع شقيقتها حنين في جراحة تستغرق 15 ساعة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أكّدت الشؤون الصحية لوزارة الحرس الوطني، أن عملية فصل التوأم السيامي الفلسطيني (فرح وحنين) ستنطلق اليـوم، في مستشفى الملك عبدالله التخصُّصي للأطفال، بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وعقد الفريق الطبي والجراحي الخاص بعملية فصل (فرح وحنين)، الأسبوع الماضي، اجتماعاً بحضور المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة؛ والفريق الطبي الجراحي، وذلك في مستشفى الملك عبدالله التخصُّصي للأطفال بالرياض.

وأوضح الدكتور الربيعة؛ أن الفريق الطبي إلتقي بكامل عدده، وقام بدراسة حالة التوأم السيامي (حنين وفرح) التي وجّه بعلاجهما سمو ولي العهد – حفظه الله – من جميع جوانبها والتقارير الخاصّة بالحالة، واتضح للفريق أن (حنين) توأم مكتمل توجد لديها مقومات الحياة ولها طرف سفلي واحد، أما (فرح)، فهي طفلة غير مكتملة وتعد توأماً طفيلياً وليس لديها قلب ولا رئة والمخ غير مكتمل، لذا قرّر الفريق الطبي إمكانية إجراء عملية الفصل للمحافظة على حياة (التوأم حنين).

وأكمل تمّ إبلاغ الحالة لوالد الطفلتيْن، ومن المتوقع أن تجرى العملية اليـوم، في مدة زمنية لا تقل عن 14 إلى 15 ساعة.

وأكّد الدكتور الربيعة؛ أن نسبة نجاح العملية تصل إلى 70 بالمائة، وأن هذه النسبة جيدة مقارنة ببعض الحالات السابقة التي كانت أصعب وأخطر، مبيناً أن (التوأم فرح) تعتمد اعتماداً كلياً في الدورة الدموية على أختها (حنين) لذلك يحتاج الفريق الطبي إلى سرعة الإجراء والتنسيق المتكامل بين أفراده.


ask3.png
شاركنا بتعليقك

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر اليـوم.. فرح تودِّع شقيقتها حنين في جراحة تستغرق 15 ساعة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - اليـوم.. فرح تودِّع شقيقتها حنين في جراحة تستغرق 15 ساعة

المصدر : صحيفة المواطن