الأردن يسمح بإدخال المساعدات لمخيم الركبان لمرة واحدة
الأردن يسمح بإدخال المساعدات لمخيم الركبان لمرة واحدة

الأردن يسمح بإدخال المساعدات لمخيم الركبان لمرة واحدة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الأردن يسمح بإدخال المساعدات لمخيم الركبان لمرة واحدة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 11:11 صباحاً.
الأردن يسمح بإدخال المساعدات لمخيم الركبان لمرة واحدة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار الأردن يسمح بإدخال المساعدات لمخيم الركبان لمرة واحدة - العرب نيوز - الأردن يسمح بإدخال المساعدات لمخيم الركبان لمرة واحدة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الأردن يسمح بإدخال المساعدات لمخيم الركبان لمرة واحدة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أكدت مصادر رسمية أن الأردن اتفق مع الأمم المتحدة على إدخال المساعدات عبر أراضيه لمخيم الركبان لمرة واحدة.

ونقلت صحيفة «الغد» الأردنية، اليـوم الأحـد، عن المصادر القول إن الإتفاق جاء بعد التوصل لإتفاق مع الأمم المتحدة بتقديم خطة مقنعة تمكنها من توفير آلية لإيصال المساعدات لسكان المخيم من الداخل السوري، على اعتبار أن الركبان مشكلة سورية وليست أردنية.

وبموجب الإتفاق «سمح الأردن للأمم المتحدة بإدخال المساعدات عن طريق أراضيه إلى الداخل السوري تحديدا إلى مخيم الركبان لمرة واحدة، لحين التمكن من تقديمها من الداخل السوري، حيث من المتوقع أن تصل المساعدات للركبان خلال الأيام القليلة المقبلة.

كان وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، أكد أكثر من مرة أن المملكة لن تقبل بأي معالجة تؤسس لإيجاد حالة تجعل من مخيم الركبان مشكلة أردنية، وأن الأردن لن يسمح بدخول لاجئين من الركبان إلى المملكة.

وركز الأردن أن قاطني الركبان هم مواطنون سوريون على أرض سورية، ما يجعل التعامل مع المخيم مسؤولية سورية دولية، وليس مسؤولية أردنية، وقضية تستوجب حلا في سياق سوري وليس أردنيا، وأن تقديم المساعدات لنازحي الركبان يجب أن يكون عبر الأراضي السورية.

وقالت الصحيفة أن المؤشرات تشير إلى تناقص أعداد اللاجئين السوريين في مخيم الركبان، بسبب تحسن الأوضاع الأمنية. وكشفت الصحيفة عن أن الأعداد المتواجدة في المخيم حاليا تتراوح بين 40 إلى 50 ألف شخص.

ويواجه اللاجئون السوريون في مخيم الركبان الحدودي صعوبات في الحصول على المساعدات الإنسانية. وكان المخيم العشوائي بدأ باستقبال ساكنيه مطلع عام 2015، ويقع في المنطقة المحرمة منزوعة السلاح بين الأردن وسوريا.

وكان الأردن قد اقفل حدوده أمام المساعدات للمخيم، بعد تفجير سيارة مفخخة تبناه «الدولة الاسـلامية داعـش» العام الماضي، وأدى إلى مقتل 7 جنود أردنيين وإصابة 14 آخرين.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، الأردن يسمح بإدخال المساعدات لمخيم الركبان لمرة واحدة العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر الأردن يسمح بإدخال المساعدات لمخيم الركبان لمرة واحدة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - الأردن يسمح بإدخال المساعدات لمخيم الركبان لمرة واحدة

المصدر : بوابة الشروق