"دافنشي كفر الشيخ" صانع أثاث وطالب بـ3 مدارس ورسام: بدأتها بـ"شخابيط"
"دافنشي كفر الشيخ" صانع أثاث وطالب بـ3 مدارس ورسام: بدأتها بـ"شخابيط"

"دافنشي كفر الشيخ" صانع أثاث وطالب بـ3 مدارس ورسام: بدأتها بـ"شخابيط"

، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "

"دافنشي كفر الشيخ" صانع أثاث وطالب بـ3 مدارس ورسام: بدأتها بـ"شخابيط"

" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 11:19 صباحاً.
"دافنشي كفر الشيخ" صانع أثاث وطالب بـ3 مدارس ورسام: بدأتها بـ"شخابيط" العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار "دافنشي كفر الشيخ" صانع أثاث وطالب بـ3 مدارس ورسام: بدأتها بـ"شخابيط" - العرب نيوز - "دافنشي كفر الشيخ" صانع أثاث وطالب بـ3 مدارس ورسام: بدأتها بـ"شخابيط" .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،

"دافنشي كفر الشيخ" صانع أثاث وطالب بـ3 مدارس ورسام: بدأتها بـ"شخابيط"

.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - ورث من والده "صناعة الأثاث"، إلى جانب حبه للرسم والفن، الذي بدأه بـ"شخابيط" لم تعجب معلميه في المعهد الأزهري بقرية شباس عمير التابعة لمركز قلين في كفرالشيخ، كان محمود محمد غلمش، يعود بعد كل "رسمة" إلى والده غاضبا، بسبب تعنيف المدرسين له على رسمه.

"رسم إيه وكلام فاضي إيه؟".. جملة قابل بها والده ما يرسمه في البداية، إضافة إلى تعنيف مدرسيه، قضى بعدها محمود 5 أعوام بين مساعدة والده في ورشة الأثاث، والدراسة، ورسم الأشخاص والبورتريهات والمناظر الطبيعية، وفي عامه الأول الثانوي رسم محمود "بورتريه" لشقيقته الصغرى أبهر والده، حتى أنّه طلب منه أن يرسم أمامه للتأكد من أنه صاحب البورتريه، وبعد أن شاهد موهبته بعينه، عزم مساعدته لتنمية موهبته، حتى لقّبه المعلمون والأصدقاء بـ"دافنشي كفرالشيخ".

"حودة غلمش".. اسم اشتهر به في 3 مدارس، وبين جيرانه وزبائن والده في ورشته، يستيقظ مبكرا يحمل أدواته المدرسية ويذهب لمدرسة الصنايع في قلين، يسعى للالتحاق بكلة الفنون الجميلة، ولأن التعليم الأزهري لا يُتيح الالتحاق بهذه الكلية، عزم أن يدرس في الثانوية الفنية، إلى جانب التحاقه بمدرسة الخط العربي، ليصبح طالبا في 3 مدارس بوقت واحد، بحثا عن حلمه في أن يُصبح "دافنشي"، إلى جانب حفاظه على مهنته التي ورثها من والده، والتي يعمل بها في الفترة المسائية.

"كنت بقف قدام المناظر الطبيعية ولوحات الأشخاص، واطلع غرفتي أقلدها وأرسمها بالألوان الخشب بتاعة المدرسة وأنا في 3 ابتدائي".. هكذا بدأت محمود حكايته مع الرسم، حتى سحبته تلك المناظر إلى حلمه، فرغم اعتراض أسرته في البداية، خط محمود أولى لوحاته بألوانه الخشبية، ورسم بورتريهات باع الواحد منها بـ300 جنيه، والمرسوم بالقلم الرصاص بـ150 جنيها للوحة، كما أهدى معلميه العديد من اللوحات.

لمحمود حكاية مع تعلم الرسم، رواها لـ"الوطن": "كنت بحب الرسم وكان عندي هواية، لكن بابا مكانش مقتنع، لحد ما جت صدفة ورسمت أختي وشافها، واقتنع وبدأ يدور على ناس تعلمني، لكن محدش بيساعد حد، أنا عايش في قرية ثقافة الناس فيها متعرفش الرسم والفن والإبداع، لكن كنت مُصر على الإبداع وتنمية موهبتي بنفسي، عن طريق الإنترنت والرسم الكتير بالألوان والرصاص، لحد ما شافني مدرس وقالي هعلمك، وفعلا كنت بروحله بعد اليـوم الدراسي ويعلمني".

بعد التدريب أصبح محمود يرسم لوحات مختلفة، واستعان به معلموه لرسم هدايا والكتابة على أسوار المدارس التي يدرس بها، حتى المحافظة استعانت به لتصميم الرسومات التي تشتهر بها، كشعار المحافظة وزراعاتها وأسماكها.

لمعت موهبة محمود، وبدأ الزبائن يعرفون طريقه لرسمهم، أو رسم بورتريهات تعبر عن جمال الطبيعة، يقول محمود: "أنا ببص لقدام، عشان كدة أصريت على الالتحاق بمدرسة الصنايع دخلت سنة أولى وانا في تالتة ثانوي، وفي رابعة مدرسة خطوط، وبقيت بكتب 5 خطوط مختلفة وبخطط لوحات، وقدمت في مسابقات الموهوبين بمديرية التربية والتعليم، والدكتورة رحاب رشاد مدير الإدارة بتدعمني وتشجعني".

وعن أمنياته، يقول محمود: "نفسي أدخل كلية الفنون الجميلة، وحاربت الدنيا عشان أحقق الحلم ده، عاوز أكون أغنى شخص في قريتي، وأطور مهنة والدي في صناعة الأثاث، نفسي الناس تشوف رسوماتي وأبقى مشهور أكتر، عشان يعرفوا إن في إبداع وفن في القرى".

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ،

"دافنشي كفر الشيخ" صانع أثاث وطالب بـ3 مدارس ورسام: بدأتها بـ"شخابيط"

العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر

"دافنشي كفر الشيخ" صانع أثاث وطالب بـ3 مدارس ورسام: بدأتها بـ"شخابيط"

عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - "دافنشي كفر الشيخ" صانع أثاث وطالب بـ3 مدارس ورسام: بدأتها بـ"شخابيط"

المصدر : الوطن